الإثنين 19 أغسطس 2019 / 14:45

الكويت: مهرجان "صيفي ثقافي" في دورته الـ 14 ينطلق غداً

يطلق المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، غدا الثلاثاء، الدورة الرابعة عشرة من مهرجان "صيفي ثقافي"، والذي يشمل عروضاً للمسرح والسينما وأمسيات شعرية وورش عمل في التصوير، وصناعة الأقنعة المسرحية والكتابة الإبداعية ومعرضا للفن التشكيلي وآخر للتصوير الفوتوغرافي.

ويستمر المهرجان حتى الخامس من سبتمبر (أيلول).

وسيعرض المهرجان تحت مظلته مسرحية "عودة ريا وسكينة"، على مسرح عبدالحسين عبدالرضا، بالإضافة إلى افتتاح معرض إصدارات المجلس في مجمع ذا جيت مول بالعقيلة، ويقام معرض تاريخ المسرح الكويتي، وورش فنية وثقافية متنوعة لمختلف الأعمار.

وسيتم عرض الفيلم السينمائي الإيطالي Lazzaro As Happy للمخرج أليس روهفارش، وورشة تصوير المنتجات للمصورة الفوتوغرافية تقدمها بشاير القطان، في قاعة معجب الدوسري، وحفل فرقة رباعي التشيللو في مسرح عبدالحسين عبدالرضا.

كما سيشهد المهرجان تنظيم أمسية قصصية "عن الحكاية" يشارك بها كل من أحمد أبو دياب من مصر وخليل خميس من سلطنة عمان والحميدي حمود من الكويت وورشة "كتابة أدب الطفل" للكاتبة لطيفة البطي وورشة بلاستيك كولاج للفنانة التشكيلية فاطمة دشتي، إلى جانب إحياء أمسية شعرية بمشاركة الشاعرة شميسة النعماني من سلطنة عمان والشاعر محمد إبراهيم يعقوب من السعودية والشاعر عبدالله الفيلكاوي من الكويت، ومن الأنشطة الفنية أيضاً عرض مسرحية "النابعة".

ومن الفعاليات التي يشهدها المهرجان أيضاً ورشة "الفن التشكيلي" للفنان جابر أحمد، وعرض الفيلم السينمائي الأوروبي everybody know سيناريو وإخراج أصغر فرهادي، وعرض موسيقي فرقة نايا النسائية الأردنية.

ويختتم المهرجان فعالياته بحفل موسيقي لمجموعة عشاق الطرب التونسية بعنوان "نداء الطرب" للفنانة نداء شرارة، على مسرح عبدالحسين عبدالرضا.

وينظم المهرجان فعاليات مهمة أخرى مثل ملتقى تاريخنا المشرق، وافتتاح معرض التصوير الفوتوغرافي، وغير ذلك من الأنشطة التي تحقق المتعة والفائدة للجمهور خلال أوقات الصيف.