المتحدث باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي (واس)
المتحدث باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي (واس)
الإثنين 19 أغسطس 2019 / 21:36

التحالف العربي يُشدد على دعمه لوحدة اليمن

أكد المتحدث باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، استمرار عمليات التحالف لدعم استقرار اليمن وإعادة الشرعية، وتطهير المدن اليمنية من أي وجود للميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران.

وقال العقيد المالكي في مؤتمر صحفي لقيادة القوات المشتركة للتحالف في الرياض اليوم: "ندعو إلى أن يكون هناك عمل مشترك من جميع المكونات السياسية والاجتماعية مع الحكومة اليمنية الشرعية، لتحقيق تطلعات الشعب اليمني، وتحرير المناطق اليمنية المتبقية من الانقلاب"، حسب ما أوردت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".

دور مشترك
وثمن المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن عالياً، قبول المجلس الانتقالي والحكومة اليمنية الشرعية بالحوار القادم الذي جاء وفق عمل مشترك بين السعودية والإمارات.

وأضاف المالكي "على إثر ذلك، قام فريق من قيادة القوات المشتركة للتحالف من المملكة والإمارات بتشكيل لجنة مشتركة للإشراف على انسحاب القوات العسكرية للمجلس الانتقالي من الوحدات والمقار التي تم السيطرة عليها"، مبيناً أن الانسحاب "بدأ فعلياً من هذه المقار الحكومية، وكان هناك انسحاب من مستشفى عدن، والبنك المركزي ودار القضاء، والأمانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء".

انتهاكات حوثية
وتطرق المالكي إلى انتهاك الميليشيا الحوثية للقانون الدولي الإنساني باستهداف الأهداف المدنية والمدنيين من مواطنين ومقيمين في السعودية،، إضافةً إلى الانتهاكات للقانون الدولي الإنساني باستخدام الطائرات دون طيار، واستهداف الأهداف المدنية والمدنيين بأسلحة إيرانية.

وأكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، استمرار العمليات الإنسانية والإغاثية عبر المنافذ البرية، والبحرية، والجوية في اليمن، إضافةً إلى الجهود الإنسانية للبرنامج السعودي لإعمار اليمن، وبرامج مركز الملك سلمان الإغاثي والجهود الإنسانية المختلفة التي تصب في إعمار اليمن.