الإثنين 16 سبتمبر 2019
موقع 24 الإخباري

المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض يستبعد ركود الاقتصاد الأمريكي

المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض لاري كودلو (أرشيف)
المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض لاري كودلو (أرشيف)
رفض المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض لاري كودلو، المخاوف من دخول الاقتصاد في ركود، في أعقاب تقلبات أسواق السندات العالمية في الأسبوع الماضي، والتي اعتبرها البعض مقدمة لركود الاقتصاد.

وقال كودلو في مقابلة مع البرنامج التلفزيوني "فوكس نيوز صاندي"، إنه "لا يوجد ركود في الأفق، فالمستهلكون يعملون، وأجورهم ترتفع، وهم ينفقون، ويدخرون".

وأشار كودلو رئيس مجلس الاقتصاد القومي الأمريكي إلى بيانات وزارة التجارة الأمريكية، التي أشارت إلى نمو مبيعات التجزئة الأمريكية في يوليو (تموز) الماضي 0.7%، قائلاً إن الاقتصاد الأمريكي "في حالة جيدة".

يذكر أن كودلو قال قبل تفجر الأزمة المالية الأمريكية في 2008 إنه "لا يوجد ركود قادم".

في الوقت نفسه، فإن أحدث مسح لخبراء الاقتصاد الأمريكي أشار إلى أن أغلبية الخبراء يتوقعون ركود الاقتصاد الأمريكي في العامين المقبلين.

يذكر أن أغلب المشاركين في "مسح السياسة الاقتصادية" الذي شمل 226 عضواً في "الاتحاد الوطني لاقتصادات الأعمال"، والذي أجري بين 14 يوليو (تموز) الماضي و1 أغسطس (آب) الجاري، قالوا إنهم يتوقعون ركوداً اقتصادياً جديداً في وقت متأخر عن توقعاتهم في المسح السابق الذي أجرى في فبراير (شباط) الماضي.

وبحسب المسح الأخير قال 98% من المشاركين، إنهم يعتقدون أن الركود الاقتصادي سيحدث بعد 2019، لكن هناك انقسام حول العام، 2020 أو 2021.
T+ T T-