الجمعة 20 سبتمبر 2019
موقع 24 الإخباري

الحوثي يسطو على دار الأيتام في الحديدة

عناصر من الحوثيين في اليمن (أرشيف)
عناصر من الحوثيين في اليمن (أرشيف)
كثفت ميليشيات الحوثي الإرهابية من اعتداءاتها على المنشآت المدنية في الحديدة، واستولت، أمس الإثنين، على دار لإيواء الأطفال الأيتام في مديرية المراوعة شرق المحافظة وحولتها إلى ثكنة عسكرية.

وقال مصدر في دار الأيتام، إن "مسلحين حوثيين بقيادة أبو المجد ياسر المروني القادم من صعدة اقتحموا دار الأيتام"، مضيفاً أن "مدير عام المديرية المعين من الانقلاب أدهم ثوابة أبلغهم أن قرار السطو على الدار صادر من زعيم المليشيات عبدالملك الحوثي، ما دفعنا إلى إخلائه والمغادرة بالأطفال"، وفق ما أوردت صحيفة "عكاظ" السعودية، اليوم الثلاثاء.

وحذر المصدر، من أن أطفال الدار يواجهون مصيراً مجهولاً، إذ إنهم يبيتون في العراء بلا مأوى، وأكد أن الميليشيات لم تكتف باقتحام دار الإيواء، بل نفذت اعتقالات في أوساط الأطفال وأبناء المديرية لإجبارهم على التجنيد.

وتشهد مدينة الحديدة معارك ليلية متواصلة، إذ تحاول الميليشيا الانقلابية التسلل إلى مواقع الجيش الوطني في مدينة الصالح وكيلو 16 والدريهمي ومديرتي حيس والتحيتا، مستخدمة كل أنواع الأسلحة، لكن الجيش اليمني أفشل هجماتها وكبدها خسائر فادحة.

وتتزامن الانتهاكات الحوثية ضد المدنيين في الحديدة مع حملة اختطافات تنفذها الميليشيا الحوثية في إب ضد موظفي الدولة الذين يطالبون بمرتباتهم المتوقفة منذ 3 أعوام. وأفادت مصادر محلية في محافظة إب بأن المليشيات اختطفت الناشطين عبد الله باسلامة، ونديم حويرث، ونقلتهما إلى سجن الأمن السياسي، على خلفية مطالباتهما على صفحات التواصل بمرتباتهام.
T+ T T-