الأحد 22 سبتمبر 2019
موقع 24 الإخباري

داعش يتوعد بالرد على اعتقال نسائه في سوريا

ملثم من داعش (أرشيف)
ملثم من داعش (أرشيف)
تعهد تنظيم داعش الثلاثاء بـ"الانتقام" من الذين قبضوا على نسائهم في سوريا، في إشارة واضحة للأكراد الذي قبضوا على منتميات للتنظيم داخل مخيمات اللاجئين شمال شرقي البلاد.

وفي مقطع فيديو نشر عبر أحد مواقع الإنترنت مدته نحو 6 دقائق، لم يتسن لوكالة الأنباء الإسبانية، التحقق من صحته، ظهر ملثم وحوله مجموعة كبيرة من المقاتلين يتحدث باسم ولاية الشام، ذراع داعش في سوريا، لتجديد الولاء لزعيم التنظيم أبو بكر البغدادي، من منطقتين صحراويتين في سوريا.

وقال الملثم في الفيديو: "نقول للبنات إننا لم ننساكن وسنرسل الأحياء للأموات. اقترب وقت الثأر، ولن يتم فقط تقطيع الأيادي التي امتدت للمسلمات، ولكن أيضا رؤوس هذه الأيادي".

ورغم غموض الجهة المعنية بالرسالة، إلا أنها إشارة صريحة لقوات سوريا الديمقراطية، التحالف العسكري بقيادة الأكراد، وبدعم من واشنطن التي قادت الهجوم الأخير ضد داعش، وهزمت التنظيم على الأرض في 23 مارس (آذار) الماضي.

واعتقلت قوات سوريا الديمقراطية على مدار الأشهر الأخيرة في إطار هذه العملية مئات السيدات اللائي التحقن بالتنظيم الإرهابي في الأعوام الخمسة الأخيرة التي كان يسيطر فيها داعش على عدة مناطق داخل سوريا.

ووفقا للأرقام الرسمية الصادرة من السلطات الكردية السورية، توجد هؤلاء السيدات حاليا داخل مخيمات اللاجئين، مثل مخيم الهول الذي يأوي نحو 70 ألف سيدة وطفل منتمين لداعش، بينهن 8 آلاف يحملن جنسية أجنبية، باستثناء السورية والعراقية.

وأتم الملثم رسالته بالإشارة للهجوم المتزامن للجيش السوري وحليفه الروسي.

وقال في هذا الصدد: "الصليبيون الروس وأتباعهم يظنون أنهم قضوا على داعش. ولكن كلا. يعتقدون أن فرحة هذا النصر الخادع ستجعلهم ينسون مرارة الدروس التي تعلموها. سنكرر هذه الدروس مرات عدة".

T+ T T-