الخميس 22 أغسطس 2019 / 13:32

رضيع يشارك رئيس البرلمان النيوزيلندي كرسيه خلال جلسة برلمانية

أظهر رئيس البرلمان النيوزيلندي تريفور مالارد مجدداً مدى حبه للأطفال، حيث قام باحتضان رضيع يبلغ من العمر ستة أسابيع وقام بإطعامه أثناء ترأسه لجلسة برلمانية أمس الأربعاء.

وأثناء مناقشة النواب لقضيتي ارتفاع أسعار الوقود و استراتيجيات الدفاع، كان مالادر يقوم بالاهتمام بابن النائب عن حزب العمال تاماتي كوفي وزوجه تيم سميث، الذي ولد من أم بديلة في يوليو (تموز) الماضي، وهو يجلس على مقعده كرئيس للبرلمان.

وقد كتب لاحقاً تغريدة بجانب صورة" عادة ما يجلس على مقعد رئيس البرلمان من يشغلون هذا المنصب، ولكن اليوم يشاركني ضيف مهم في الجلوس على هذا الكرسي".

ويشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يشارك فيه مالارد، الذي لديه ستة أحفاد، كرسيه مع رضيع.

وكانت هيني ابنة النائبة ويلو جان بريم قد حصلت على نفس المعاملة عام 2017 ، وذلك بعدما تصدرت النائبة عناوين الأخبار لقيامها بإرضاع طفلتها في غرفة البرلمان.

وقال كوفي لموقع نيوز هاب الإخباري المحلي إنه شعر بأنه يتلقى" دعماً من جميع زملائه في البرلمان".

وأضاف" الأطفال لديهم طريقة تعمل على تهدئة المناخ الحاد في البرلمان، أعتقد أننا في حاجة للمزيد منهم حولنا لكي يذكرونا بالسبب الرئيسي لتواجدنا في البرلمان".

ويذكر أن مالارد تولى منصب رئيس البرلمان منذ عام 2017، ومن ذلك الحين عمل على جعل البرلمان مكاناً أكثر وداً نحو الأسر.

وفقد سمح مالارد للرضع بدخول البرلمان، كما قام بافتتاح مزيد من المنشآت للنواب الذين لديهم أطفال. ومن المقرر أن يتم افتتاح ملعب في أرض البرلمان في وقت لاحق من هذا العام.