لاعب ريال مدريد كوبو (تويتر)
لاعب ريال مدريد كوبو (تويتر)
الخميس 22 أغسطس 2019 / 11:53

لماذا لا يستعين زيدان بالموهوب الياباني كوبو؟

24- خالد منصور

عندما تعاقد ريال مدريد مع "ميسي اليابان"، الموهوب تاكيفوسا كوبو، ظنت جماهير "الملكي" أن اللاعب سوف يدخل ضمن حسابات مدرب الفريق، الفرنسي زين الدين زيدان، نظراً لإمكانياته الفنية العالية، التي ظهرت بوضوح خلال معسكر الاستعداد للموسم الجديد.

لا يريد كوبو بالتأكيد مغادرة الريال، لأنه يريد البقاء داخل المكان الذي حلم به منذ لمسه للكرة للمرة الأولى، ولكن زيدان يرى في الوقت الراهن أنه من الأفضل إعارة اللاعب لأي من الفرق الراغبة بضمه، حتى يستطيع اكتساب الخبرة من خلال اللعب بصفة أساسية.

ورفض كوبو من أجل عيون "الكاستيا" في وقت سابق بعد استشارة عائلته الانتقال إلى بلد الوليد، لكن بعد اهتمام نادي مايوركا الصاعد حديثاً لدوري الأضواء به، قرر التفكير مجدداً بمستقلبه والرحيل لمدة عام على الأقل، لكي يثبت لزيدان أنه رغم صغر عمره إلا موهبته تضاهي كبار نجوم كرة القدم في العالم.

وبالفعل قبل إغلاق سوق الانتقالات، ووفقاً لعدة تقارير صحافية إسبانية موثوق بصحتها، فإن مايوركا اقترب بشدة من حسم الصفقة، بعد الحصول على مواققة اللاعب وإدارة "الملكي".  

وكاد لاعب منتخب شباب اليابان سينضم لصفوف برشلونة أو باريس سان جيرمان أو مانشستر سيتي، إلا أنه فضل ريال مدريد في نهاية المطاف.