الإثنين 26 أكتوبر 2020
موقع 24 الإخباري

"كلاسيكو" ونجوم الجزيرة الأبرز في افتتاح كأس الخليج العربي

العين وشباب الأهلي (أرشيف)
العين وشباب الأهلي (أرشيف)
ينطلق الموسم الجديد للكرة الإماراتية، بإقامة 3 مباريات، اليوم الخميس، في كأس الخليج العربي، تجمع عجمان مع حتا، والجزيرة مع خورفكان، وبني ياس مع الشارقة، بينما تستكمل مباريات الجولة الأولى، غداً الجمعة، بمواجهات الوحدة مع الفجيرة، والنصر مع اتحاد كلباء، والعين مع شباب الأهلي.

يترقب جمهور الكرة الإماراتية الظهور الأول لأندية دوري الخليج العربي، بعدما استعدت جيداً للموسم الجديد، من خلال ابرام العديد من التعاقدات خلال فترة الانتقالات الحالية.

ورغم إقامة 6 مباريات في الجولة الأولى من كأس الخليج العربي، ولكن سيكون نادي الجزيرة هو الأكثر متابعة وانتظاراً من عشاق الكرة الإماراتية، خاصة بعد الصفقات المدوية التي أبرمها "فخر أبوظبي".

ويأمل جمهور نادي الجزيرة، أن يشاهد نجم المنتخب الإماراتي عمر عبدالرحمن للمرة الأولى بقميص "فخر أبوظبي"، كما ستكون الفرصة سانحة لظهور الصفقات الجديدة أمام خورفكان الصاعد حديثاً من دوري الدرجة الأولى الإماراتي، وأبرز هذه الصفقات، اللاعب الدولي عامر عبدالرحمن، والبرازيلي كينو دا سيلفا، والمغربي مراد باتنا، والصربي ميلوس كوسانوفيتش.

أما المباراة الأقوى والأبرز في الجولة الأولى، ستكون "كلاسيكو" يجمع العين مع شباب الأهلي، على إستاد هزاع بن زايد، وهي مواجهة من العيار الثقيل تجمع الفريقين مبكراً.

واستعد الفريقين بصورة متباينة للموسم الجديد، حيث يعد "الزعيم" من أكثر الأندية تجهيزاً خلال "ميركاتو" الصيف، بالتعاقد مع المدرب الكرواتي إيفان ليكو، بينما تعاقد الفريق مع 3 لاعبين أجانب، هم البرازيلي كايو كانيدو، والجزائري عبدالرحمن مزيان، والتوغولي لابا كودجو.

وبالنسبة إلى صفقات اللاعبين الإماراتيين، تبرز أسماء محمد جمال في صفقة انتقال حر قادماً من الجزيرة، والأمر نفسه بالنسبة إلى محمد هلال القادم من عجمان، بينما كان نادي العين قد جدد عقود كل من الحارس خالد عيسى والمدافعين بندر الاحبابي ومحمد أحمد، بجانب لاعب الوسط أحمد برمان، علاوة على الدولي الياباني تسوكاسا شيوتاني.

أما بالنسبة إلى شباب الأهلي أبرم صفقتين فقط، هما اللاعب السويسري ديفيد مارياني قادماً من ليفسكي صوفيا البلغاري، والأرجنتيني فيدريكو كارتابيا قادماً من ديبورتيفو لاكورونا الإسباني، بينما نشط "فرسان دبي"على مستوى التعاقدات مع اللاعبين الأجانب الذين سيتم قيدهم فئة المقيمين، بضم ثلاثة لاعبين برازيليين، هم ويسلي بيريرا وغوستافو هنريك ولياندرو سباداسيو.
T+ T T-