الجمعة 20 سبتمبر 2019
موقع 24 الإخباري

سياسي يمني لـ24: خلية أزمة عدن تضم عناصر إخوانية

جمال باراس (أرشيف)
جمال باراس (أرشيف)
كشف المحلل السياسي اليمني جمال باراس عن انتماء عدد من أعضاء الخلية المشكلة لإدارة الأزمة في عدن إلى حزب الإصلاح التابع لتنظيم الإخوان، وهم الفريق علي محسن الأحمر، ووزير الدفاع محمد علي المقدشي المحسوب على الإخوان منذ فترة طويلة، والشخص الثالث هو سلطان البركاني، وهو شمالي تحالف مع حزب الإصلاح من أجل انتخابه كرئيس لمجلس النواب، وآخرهم وزير الداخلية أحمد المسيري الذي له علاقات قوية بقطر وله تصريحات قديمة تؤكد ذلك.

وأوضح باراس لـ24 أن رفض الحكومة اليمنية الشرعية الاجتماع مع المجلس الانتقالي قرار مفاجئ، في الوقت التي أكدت فيه الحكومة اليمنية قبل عدة أشهر استعدادها للجلوس مع الحوثيين، وكان من باب أولى أن يلتقوا الجنوبيين الذين ساندوا الحكومة الشرعية اليمنية.

وأشار السياسي اليمني إلى أن الموقف في حكومة عبد المعين يؤكد أن هناك أطرافاً داخل الحكومة تعمل على توسيع الخلاف والأزمة، ولابد أن نشير إلى أن المجلس الانتقالي يؤكد على شرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي.

كما شدد باراس على أن القرار لا أحد يعرف فائدته التي ستعود على الحكومة اليمنية، ويجب أن تتجه الحكومة لمصلحة الشعب اليمني وأبناء المناطق المحررة أخيراً.

T+ T T-