المغربي مراد باتنا (أرشيف)
المغربي مراد باتنا (أرشيف)
الخميس 22 أغسطس 2019 / 17:52

باتنا وسوزا وجهان لعملة واحدة.. والوحدة المتضرر

واجه نادي الوحدة الإماراتي ظاهرة غريبة في سوق الانتقالات الصيفية الجارية، بعدما رحل عن صفوفه كل من المغربي مراد باتنا، والبرازيلي ليوناردو دي سوزا بطريقة مثيرة للجدل.

وجاءت البداية مع مراد باتنا الذي خرج من حسابات الجهاز الفني للوحدة السابق، بقيادة الهولندي هينك تين كات، في النصف الثاني من الموسم الماضي، قبل أن تنقطع العلاقة تماماً بين اللاعب المغربي و"العنابي" عقب نهاية الموسم.

ورغم عدم إعلان إدارة الوحدة عن فسخ عقد مراد باتنا، تعاقد اللاعب المغربي بصورة مفاجئة مع الجزيرة الإماراتي، ليتقدم "العنابي" بشكوى إلى اتحاد الكرة الإماراتي، بشأن عدم صحة تعاقد اللاعب المغربي مع "فخر أبوظبي"، وأن عقده مستمر مع الوحدة.

في المقابل وقبل بدء الموسم بأيام قليلة أعلن نادي الوحدة عن فسخ عقد اللاعب البرازيلي ليوناردو دي سوزا بالتراضي، مع حصول "العنابي" على مقابل مادي، نظير الموافقة على رحيل اللاعب.

ويأتي فسخ عقد دي سوزا بمثابة المفاجأة غير المتوقعة، خاصة أنه من أبرز اللاعبين الأجانب في الفريق، وشارك في مباراتي الوحدة أمام النصر السعودي في دور الـ16 من دوري أبطال آسيا.

وترددت أنباء حول أن أحد أندية دوري الخليج العربي اقترب من التعاقد مع ليوناردو دي سوزا، ما يثير سخط نادي الوحدة، ويفتح باب التساؤلات حول إذا كان هناك اتفاق بين اللاعب وناديه الجديد بشأن فسخ عقده مع "العنابي".

ونشر رئيس شركة الوحدة لكرة القدم، أحمد الرميثي، تغريدة على تويتر مثيرة للجدل، وجه خلالها سؤال حول عدم الالتزام بميثاق الشرف، وهو ما فسره البعض، بأنه تلميح إلى عدم التزام الأندية بميثاق الشرف بخصوص تعاقدات اللاعبين.

وقد يتسبب تعاقد أحد أندية دوري الخليج العربي مع ليوناردو دي سوزا في حدوث مشكلة جديدة، بعدما لم يتم اتخاذ القرار النهائي في الشكوى الخاصة من الوحدة بشأن انتقال مراد باتنا إلى الجزيرة، رغم أن "فخر أبوظبي" نجح في قيد اللاعب في صفوفه، بينما تردد أن ليوناردو دي سوزا في طريقه إلى الهلال السعودي، وهو ما قد يخفف وطأة طريقة رحيله عن "العنابي".