روجيه فيدرر (أرشيف)
روجيه فيدرر (أرشيف)
السبت 24 أغسطس 2019 / 09:55

أمريكا المفتوحة: فيدرر يتطلع لعلاج آثار ويمبلدون

يملك روجر فيدرر قوة ذهنية مذهلة وربما يعتمد أسطورة سويسرا على ذلك أكثر من أي وقت مضى في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، لو أراد أن يظهر للجماهير أنه تجاوز الهزيمة المؤلمة في نهائي ويمبلدون الشهر الماضي.

وبدلاً من الوصول إلى أمريكا المفتوحة في الفترة من 26 أغسطس (آب) وحتى 8 سبتمبر (أيلول) بعد الفوز بلقبه 21 في البطولات الأربع الكبرى، خرج فيدرر من النهائي وهو يحاول فهم كيف فرط في فرصتين للفوز باللقب في المجموعة الخامسة ضد نوفاك ديوكوفيتش.

وربما كانت الهزيمة بالنسبة لفيدرر، الذي أصبح أول لاعب يخسر مباراة نهائي فردي الرجال في ويمبلدون منذ 1948 بعد وصوله لنقطة المباراة، هي الأكثر ألماً في مسيرته بالنظر إلى أنها جاءت على ملاعب نادي عموم إنجلترا الذي شهد حصوله على اللقب 8 مرات من قبل.

وقال بطل أمريكا المفتوحة السابق، آندي روديك، الذي خسر 4 مباريات نهائية في البطولات الأربع الكبرى أمام فيدرر: "أعلم كيف يشعر، الطريق يكون صعباً بعد هزيمة قاسية مثل هذه، لكنه كان الأفضل دائماً في التعافي وتجاوز الأمر والعودة إلى المعتاد، وسنرى ماذا سيفعل هذه المرة".

وقال روديك، الذي كان على بعد نقطة واحدة من الإرسال لحسم اللقب في نهائي ويمبلدون 2009 ضد فيدرر، إنه لا يوجد أي خدعة سحرية يمكن للاعب السويسري أن يستخدمها لكنه ربما يجد بعض الراحة في اللعب تحت الأضواء في آخر البطولات الأربع الكبرى لهذا العام.