السبت 24 أغسطس 2019 / 18:45

ثمانية لاعبين يستحقون المشاهدة في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

في ما يلي ثمانية لاعبين يستحقون المشاهدة في منافسات الرجال ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس التي تنطلق يوم الإثنين.

* الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول:
المصنف الأول عالمياً سيحاول حصد لقبه الثاني على التوالي في أمريكا المفتوحة والتتويج للمرة الثالثة هذا الموسم في البطولات الأربع الكبرى.

ورغم الهزيمة المفاجئة في قبل نهائي بطولة سينسناتي للأساتذة فإن ديوكوفيتش يتقدم بنجاح في قائمة الأفضل في تاريخ اللعبة.

وأنقذ ديوكوفيتش نقطتين لحسم المباراة قبل أن يفوز على روجر فيدرر في نهائي ويمبلدون ليرفع حصيلته إلى 16 لقباً في البطولات الأربع الكبرى ولم يعد يتأخر سوى بلقبين عن رفائيل نادال وأربعة ألقاب عن فيدرر.

* الإسباني رفائيل نادال المصنف الثاني:
ربما يكون التحدي الأكبر أمام اللاعب الإسباني هو البقاء سليماً وجاهزاً على الأراضي الصلبة.

ودافع اللاعب البالغ عمره 33 عاماً عن كأس روجرز هذا الشهر قبل أن ينسحب من بطولة سينسناتي للأساتذة بسبب الإرهاق.

وإذا كان نادال، الذي انسحب من قبل نهائي بطولة أمريكا المفتوحة العام الماضي بسبب إصابة في الركبة، لائقا بدنيا فإنه ربما يشق بطريقه بنجاح نحو اللقب الذي أحرزه لآخر مرة في 2017.

* السويسري روجر فيدرر المصنف الثالث:
تمثل بطولة أمريكا المفتوحة أطول فترة صيام من فيدرر عن حصد الألقاب في البطولات الأربع الكبرى لأنه توج بلقبه الأخير في فلاشينج ميدوز عام 2008.

وبعد الإخفاق في استغلال فرصتين للفوز بالبطولة أمام ديوكوفيتش في المجموعة الخامسة في نهائي ويمبلدون فإنه سيحاول مداواة جراحه عن طريق إحراز لقبه السادس في أمريكا المفتوحة ورقم 21 في البطولات الكبرى.

* النمساوي دومينيك تيم المصنف الرابع:
عانى وصيف بطل فرنسا المفتوحة مرتين لترك بصمة في البطولات الكبرى الثلاث الأخرى وكانت أفضل نتائجه، في بطولة كبرى لا تقام على الأراضي الرملية، هي بلوغ دور الثمانية في فلاشينج ميدوز في 2018.

وبعد الخسارة في الدور الأول لبطولة ويمبلدون للعام الثاني على التوالي فإنه سيحاول الارتقاء لمستوى تصنيفه المرتفع على الأقل في الأسبوعين المقبلين.

* الروسي دانييل ميدفيديف المصنف الخامس:
عندما تفوق اللاعب البالغ عمره 23 عاماً على ديوكوفيتش الأسبوع الماضي في طريقه إلى إحراز لقب بطولة سينسناتي للأساتذة أثبت ميدفيديف أنه من أبرز اللاعبين في منافسات الرجال بالوقت الحالي بعدما بلغ النهائي في ثلاث بطولات متتالية.

وسيمثل أول لقب في البطولات الأربع الكبرى فرصة لتتويج موسمه الرائع على الأراضي الصلبة.

* الألماني ألكسندر زفيريف المصنف السادس:
يملك اللاعب الألماني البالغ عمره 22 عاماً كل الأسلحة للنجاح على صعيد البطولات البارزة لكنه عانى حتى الآن في كل مناسبة يظهر فيها في واحدة من البطولات الكبرى. وتمثل أفضل نتيجة في تلك البطولات عندما بلغ دور الثمانية مرتين في فرنسا المفتوحة.

ورشح كثيرون زفيريف ليكون بطلا مستقبلياً في البطولات الكبرى لكنه سيحتاج إلى تطوير مستواه في أسرع وقت ممكن إذا أراد كسر هيمنة الثلاثة الكبار ديوكوفيتش ونادال وفيدرر إذ نالوا فيما بينهم آخر 11 لقباً بالبطولات الأربع الكبرى.

وكانت أفضل نتيجة لزفيريف في نيويورك عندما بلغ الدور الثالث العام الماضي، بينما خسر في الدور الأول ببطولة ويمبلدون هذا العام وسيحاول تجنب نفس المصير.

* الياباني كي نيشيكوري المصنف السابع:
رغم الخروج المبكر في بطولتين في مونتريال وسينسناتي في الأسابيع الأخيرة، فإن نيشيكوري يقدم مستويات ثابتة في البطولات الكبرى هذا العام وبلغ دور الثمانية في أول ثلاث بطولات كبرى ولم يخسر سوى أمام الثلاثة الكبار.

وفي ظل الوقوع في نفس جانب القرعة مع فيدرر وديوكوفيتش، فإن نيشيكوري سيتمنى ألا تنتهي مسيرته في بطولة كبرى أخرى في دور الثمانية حيث سيكون مرشحاً لمواجهة البطل السويسري صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب الكبرى.

* الأسترالي نيك كيريوس المصنف 28:
ماذا سيفعل اللاعب الأسترالي في خطوته المقبلة؟ هل سيضرب الكرة نحو رأس منافس؟، هل سيتشاجر مع الحكم؟ هل سيلقي بعض الأشياء في أرضية الملعب؟.

وطغت تصرفات اللاعب المشاغب على مستوياته الجيدة في بعض الأحيان داخل الملعب هذا العام.

وبات اللاعب معتاداً على التعرض لغرامات وعقوبات بسبب تصرفات غير رياضية بينما لم يحقق بعد أي لقب في البطولات الأربع الكبرى رغم موهبته الواعدة.