السبت 24 أغسطس 2019 / 19:20

"الجوجيتسو" يعتمد أجندة فعالياته المحلية والدولية للموسم 2019-2020

كشف اتحاد الإمارات للجوجيتسو عن أجندة فعالياته للموسم (2019–2020)، حيث تبشر بموسم رياضي حافل وحضور قوي لأفضل اللاعبين على ساحة الجوجيتسو المحلية والعالمية.

وتم تصميم أجندة الفعاليات للموسم الجديد انطلاقا من حرص الاتحاد على تعزيز انتشار اللعبة محليا وعالميا، ومواصلة العمل على توفير أفضل إعداد ممكن لنجوم الرياضة المحليين لمواصلة تحقيق إنجازات قارية وعالمية، بالإضافة إلى التزام الاتحاد بالكشف عن المزيد من المواهب وتأهيل وصقل العديد من الأبطال وتقديم نموذج استثنائي لتطور رياضة الجوجيتسو في الإمارات وترسيخ موقعها كموطن لهذه الرياضة.

من ناحيته أكد رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو عبد المنعم الهاشمي، أن أجندة الموسم الجديد تم وضعها بعناية لاستيعاب طاقات الشباب من خلال إقامة المنافسات في إجازات نهاية الأسبوع، وأن الاتحاد يحرص كل عام على تقديم الجديد في أجندته المحلية والدولية للتأكيد على مكانة أبوظبي كعاصمة للجوجيتسو العالمي، وعاصمة للقرار العالمي باعتبارها مدينة المقر للاتحاد الدولي للجوجيتسو.

وأضاف الهاشمي: "تستجيب أجندة فعاليات الموسم الجديد بشكل واضح لنمو واتساع قاعدة ممارسة اللعبة في الدولة بفضل دعم ورعاية ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والتي وصلت لـ140 ألف لاعب ولاعبة في المدارس والأندية والأكاديميات والمؤسسات".

وتبدأ الفعاليات بمنافسات الجولة الأولى من بطولة كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو التي ستقام بالشارقة في 31 أغسطس (آب) الجاري، وهي المخصصة للاعبي الأندية المحلية، وتليها الجولة الأولى من بطولة كأس رئيس الدولة للجوجيتسو التي ستقام يوم الجمعة 6 سبتمبر (أيلول) في صالة نادي الجزيرة الرياضي، والجولة الأولى لبطولة "أم الإمارات" التي ستقام بصالة مبارك بن محمد بالعاصمة أبوظبي في السابع من سبتمبر المقبل، فيما يتضمن شهر سبتمبر أيضاً بطولة التسامح التي ستقام لأول مرة بمناسبة عام التسامح وتستضيفها صالة نادي العين خلال أيام 26 و 27 و 28 لفئة تحت 18 عاماً بنين وبنات.

ويأتي الإعلان عن بطولة التسامح في الوقت الذي يحرص اتحاد الإمارات للجوجيتسو على التفاعل الإيجابي والشراكة مع جميع المبادرات السامية التي تعتمدها حكومة دولة الإمارات والتي تسهم في تقديم نماذج راقية للقيم الإنسانية العظيمة والمفاهيم الأخلاقية التي تعزز معاني الصبر والاحترام وتقبل الآخر.

وتتضمن أجندة شهر أكتوبر (تشرين الأول) بطولة الفجيرة الدولية المفتوحة المقرر اقامتها في الرابع من أكتوبر بمجمع زايد الرياضي بإمارة الفجيرة، وبطولة العين الدولية المفتوحة للناشئين في تاريخ 25 أكتوبر بصالة نادي العين.

وتستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة في شهر نوفمبر بطولة العالم للجوجيتسو للمرة الأولى ولتي ستشكل تجمعا فريدا للناشئين والشباب والكبار وذلك في صالة مبادلة أرينا خلال الفترة من 16 إلى 24 نوفمبر (تشرين الثاني) تحت مظلة الاتحاد الدولي للجوجيتسو ومن المنتظر أن تشهد مشاركة أكثر من 60 دولة من حول العالم.

ويأتي تنظيم دولة الإمارات لبطولة العالم للجوجيتسو في خطوة تؤكد مكانتها كموطن عالمي رائد بلا منازع لرياضة الجوجيتسو وبدعم لا محدود من القيادة الحكيمة وبمشاركة نخبة أبطال الجوجيتسو من كافة أنحاء العالم. وسترحب البطولة بالعديد من الأبطال ونجوم الجوجيتسو الناشئين والشباب والكبار من جميع أنحاء العالم في موعدٍ مميّز مع أقوى المنافسات الحماسية خلال هذه البطولة المرتقبة.

وفي ما يخص أجندة فعاليات شهر ديسمبر (كانون الأول) أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو أنها ستتضمن الجولة الثانية من بطولة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة والتي ستقام في الفجيرة يوم الجمعة الموافق 13 ديسمبر، تليها بطولة دبي المفتوحة لفئة "البدلة" في تاريخ 20 من نفس الشهر.

ويشهد شهر يناير (كانون الثاني) 2020 إقامة بطولة دبي المفتوحة لفئة "بدون البدلة" المزمع اقامتها في إطار مختلف تماما هذا الموسم وفي الهواء الطلق يوم الجمعة الموافق 10 يناير، على شاطئ "جميرا بيتش ريزيدنس" وستشكل فرصة رائعة أمام عُشاق ومحبّي الجوجيتسو لمتابعة مجريات هذا الحدث المهم الذي من المنتظر أن يحظى بحضور جماهيري كبير. كما وتقام بطولة رأس الخيمة الدولية المفتوحة في 31 من الشهر نفسه.

ويعكس هذا التوسع الجغرافي في إقامة منافسات الجوجيتسو لتغطي معظم أنحاء الدولة رؤية وتوجهات اتحاد الإمارات للجوجيتسو للوصول إلى جميع المواهب المحلية وعائلاتهم على امتداد الوطن وإفساح المجال أمامهم للمشاركة الفاعلة في مختلف المنافسات المحلية والدولية وتحقيق الإنجازات ورفع اسم الإمارات عاليا في مختلف المحافل الرياضية المرموقة.

أما شهر فبراير (شباط) فسوف تقام فيه منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة التي ستستضيفها صالة نادي الظفرة في السابع من فبراير، والجولة الثانية من بطولة "أم الإمارات" المخصصة للفتيات بصالة مبارك بن محمد بأبوظبي يوم 8، وبطولة التحدي للناشئين تحت 18 سنة في أيام 20 و21 و22 فبراير بصالة مبادلة أرينا.

ويتضمن شهر مارس (آذار) الجولة الثالثة والختامية من بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة في السابع من مارس، والجولة الختامية من بطولة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة في 13 من الشهر نفسه بدبي، والجولة الختامية من بطولة أم الإمارات بصالة مبادلة أرينا في 14 مارس.

وعلى صعيد المشاركات الخارجية لأبطال الإمارات للجوجيتسو وبعد نتائجهم المتميزة في بطولة نور سلطان الكبرى في كازاخستان وتبوأهم لقمة بطولة آسيا الرابعة للجوجيتسو والتي أقيمت في منغوليا الشهر الماضي، يستعد أبطال الإمارات لمواصلة مشوار تألقهم على الصعيد العالمي. ويشارك أبطال الإمارات في بطولة البلقان المفتوحة للجوجيتسو التي تستضيفها رومانيا يومي 21 و22 سبتمبر المقبل، وبطولة غرب آسيا للجوجيتسو في العاصمة الأردنية عمان يومي 19 و20 أكتوبر المقبل، وبطولة العالم للجوجيتسو التي تستضيفها العاصمة الإماراتية أبوظبي في الفترة من 16–24 نوفمبر 2019.

أما النسخة الثانية عشرة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو فقد أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو أنها ستقام خلال الفترة من 11 إلى 18 أبريل (نيسان) المقبل، لتكون مسك الختام للموسم الرياضي الطويل الذي سيشهد في اليوم الأخير منه جائزة أبوظبي العالمية للجوجيتسو التي تهدف لتكريم أصحاب المراكز الأولى في مختلف الفئات المحلية والدولية والتي تقام بقصر الإمارات في اليوم التالي لمنافسات بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.

ومن ناحيته أكد عضو مجلس الادارة ورئيس لجنة المسابقات المحلية والأندية يوسف البطران، أن كل البطولات المحلية تصب في مصلحة إعداد وتجهيز المنتخبات الوطنية للمشاركات القارية والعالمية القادمة وأنها تسهم في تجهيز اللاعبين فنياً وذهنياً لتحقيق أفضل النتائج، وهو ما ظهر بشكل واضح في البطولة الآسيوية الأخيرة بمنغوليا والتي حقق فيها منتخبنا الوطني المركز الأول على مستوى القارة الصفراء بمجموع 11 ميدالية منها 4 ذهبيات وميدالية فضية و6 برونزيات.

وأعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو عن المشاركة أيضا في أسبوع أبوظبي للتحدي من خلال تنظيم بطولة في مركز مارينا مول التجاري يشارك فيها 8 لاعبين منهم 4 دوليين و4 محليين في الوزن المتوسط، و8 لاعبين منهم 4 دوليين و4 محليين في الوزن الخفيف خلال يومي 2 و 3 سبتمبر (أيلول) المقبل بالتنسيق مع دائرة أبوظبي للثقافة والسياحة.

وتشكل هذه البطولة إضافة نوعية لسلسلة من الفعاليات الشيقة التي يتضمنها أسبوع أبوظبي للتحدي وتستمر على مدى سبعة أيام في الفترة من 1 ولغاية 7 سبتمبر(أيلول) المقبل، ولتؤكد النمو المتواصل الذي تشهده رياضة الجوجيتسو وحضورها القوي في المناسبات المحلية والعالمية المتميزة.

يذكر أن اتحاد الإمارات للجوجيتسو قد أعلن أن القيمة الإجمالية للجوائز المالية الخاصة بالموسم الرياضي 2019-2020 تبلغ 2،6 مليون درهم باستثناء بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو ذات الجوائز المالية المستقلة.