الخميس 19 سبتمبر 2019
موقع 24 الإخباري

ديزني بلس تستعد لعرض أول مسلسل عن بطلة خارقة مسلمة

سلسلة "Ms. Marvel"
سلسلة "Ms. Marvel"
كشفت شركة "ديزني بلس" استعدادها لطرح أول سلسلة تلفزيونية في عالم مارفل لبطلة خارقة مسلمة، تجسد بطولتها النجمة الأمريكية الباكستانية كامالا خان، جاء ذلك في إعلان رسمي للشركة، كشفاً عن قائمة برامجها التلفزيونية القادمة، خلال مؤتمر "اكسبو-D23" في كاليفورنيا.

تدور قصة المسلسل بعنوان "السيدة مارفل"، والذي تشرف على السيناريو الخاص به للكاتبة الأمريكية بيشا علي، حول كامالا خان، فتاة أمريكية من أصل باكستاني، تبلغ من العمر (16 عاماً)، تكتشف امتلاكها قدرات خارقة، فتقرر استخدامها لمواصلة مسيرة قدوتها ومرشدتها، البطلة الخارقة كارول دانفرز، التي تصبح كابتن مارفل، المسلسل من المقرر أن يبدأ عرضه تزامناً مع إطلاق شبكة ديزني بلس"، يوم 12 نوفمبر (تشرين الثاني) القادم.

يعود مسرح أحداث القصة المستوحاة من رواية المؤلفة وكاتبة مارفل الأمريكية من أصل باكستاني، سناء آمانات، إلى ولاية نيوجيرسي المعروفة بتعدد أعراقها، حيث تسعى كامالا خان، التي نشأت في عائلة دينية محافظة، للبحث عن ذاتها دون أن تفقد هويتها في مجتمع متعدد الثقافات والأعراق.

ولاقت رواية "السيدة مارفل" للكاتبة سناء آمانات، التي ظهرت عام 2014 احتفاء واسعاً، حيث ترشحت للعديد من الجوائز كما حصلت على جائزة هوغو، لأفضل قصة مصورة في 2015. 
T+ T T-