جوزيه مورينيو (أرشيف)
جوزيه مورينيو (أرشيف)
الأحد 25 أغسطس 2019 / 15:03

مورينيو عينه على كرسي زيدان!

يبدو أن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو يتوقع رحيل نظيره الفرنسي زين الدين زيدان قريباً عن ريال مدريد، وفي انتظار أن يحل هو بديلاً له، ولذلك رفض الكثير من العروض في الفترة الأخيرة.

وتسعى العديد من الأندية الأوروبية ومنتخبات كرة القدم لإغراء المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو من أجل إدارة فريقها في الفترة المقبلة، إلا أنه رغم كثرة العروض المقدمة إليه في هذا الصيف، ورغم أنه يقع على قمة قائمة هؤلاء المدربين المرغوبين فيهم من قبل أندية كرة القدم، ما زال مورينيو يرفض أي عرض مقدماً له، متمسكاً في النهاية بعدم التعاقد مع أي نادِ.

وأقيل المدرب البرتغالي في نهاية العام الماضي من نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، إثر الخلاف الشديد الذي نشب بينه وبين لاعب خط الوسط الفرنسي بول بوغبا، والذي ضمه النادي الإنجليزي في صفقة قياسية بلغت قيمتها 89 مليون جنيه إسترليني.

ويعمل حالياً "السبيشل ون" في قنوات سكاي سبورتس الرياضية، كمحلل فني لمباريات الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم 2019-2020.

إقرأ أيضاً:
هل يعود مورينيو إلى ريال مدريد؟

وبحسب آس الإسبانية، يبدو أن المدرب البرتغالي يؤمن بفرص عودته مرة أخرى إلى إدارة كتيبة "الملكي"، إذ يتوقع رحيل المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان، والذي لم يحقق النتائج المرجوة في الجولة التحضيرية السابقة للموسم الحالي، بعدما قامت إدارة "الميرينغي" هذا الصيف بضم العديد من الوجوه البارزة مثل البلجيكي إيدن هازارد والفرنسي فيرلاند ميندي والبرازيلي إيدير ميليتاو.

ويتوقع مورينيو أن يتم استدعاؤه لتدريب الفريق الملكي في شهر يناير (كانون الثاني) المقبل، فهو يعلم جيداً أن المسؤولين في معقل سانتياغو برنابيو ينظرون إليه بعين الاستحسان، وإن كان ثمة احتمالات أن يلجأ الملكي للمدير الفني للفريق الرديف الإسباني راؤول غونزاليس لتدريب الفريق الأول خلفاً لزيدان في حال فشله، إلا أن هذه الاحتمالات ما زالت سابقة لأوانها كثيراً.

كما أن رفض مورينيو المستمر للعروض المقدمة إليه سببه الرئيسي أنه يخشى توريط نفسه في مأزق شبيه بما حدث له داخل أروقة معقل أولد ترافورد، إذ يريد ألا يعطي انطباعاً أن وجوده في الفريق يسبب خلافات شديدة مع اللاعبين مثلما حدث من قبل مع بول بوغبا.