الأحد 25 أغسطس 2019 / 16:34

بريد الإمارات يصدر طابعاً تذكارياً احتفالاً بذكرى ميلاد المهاتما غاندي الـ 150

أصدر بريد الإمارات طابعًا تذكاريًا احتفالاً بمرور مئة وخمسين عامًا على ميلاد المهاتما غاندي، يعبر عن التقدير لأعظم زعيم للهند في التاريخ الحديث.

وكان للمهاتما غاندي دور كبير في تأسيس الهند الحديثة، بعد أن نجح من خلال كفاحه البطولي في تحقيق الاستقلال لبلاده بقيادته ثورة تعتمد على الاحتجاجات السلمية، ولمع اسمه ليلقب بأبي الهند، بعد أن حظي بالتقدير والاحترام الواسع من الشعب لجهوده الكبيرة لتوحيد الناس دون تفريق على أساس العرق أو الدين.

وقال المدير التنفيذي لمجموعة بريد الإمارات بالوكالة، عبد الله محمد الأشرم، "استعدادًا للاحتفال بالذكرى السنوية لميلاد المهاتما غاندي في الثاني من أكتوبر المقبل، يصدر بريد الإمارات طابعًا تذكاريًا تقديرًا للقيم التي جسدها غاندي والتزم بها خلال كفاحه، ويذكرنا هذا الطابع بتأثيره العميق في تطور البشرية جمعاء، فتعاليمه التي تحض على التسامح والاحترام تشكل إرثًا إنسانيًا لنا جميعًا. وحتى بعد مرور سبعين عامًا على وفاته، ما زلنا نشهد تأثير تعاليمه في جميع بقاع العالم وما زال منارة تتعلم منها الإنسانية لأجيال قادمة".

وأضاف "لهذا الطابع التذكاري المخصص لتقدير تلك الشخصية التاريخية الملهمة جانب آخر، فهو نموذج جديد عن علاقات الصداقة القوية التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة بدولة الهند، فضلًا عن أنه اعتراف بالمساهمات الفعالة التي قدمها الهنود وسيقدمونها مستقبلًا في نهوض وتطور دولة الإمارات العربية المتحدة".

وجدير بالذكر أن بريد الإمارات أصدر 6000 نسخة من هذا الطابع التذكاري، وهي متوفرة في مراكز خدمات السعادة المركزية التابعة لبريد الإمارات.