الأحد 15 سبتمبر 2019
موقع 24 الإخباري

إنييمبا وكوتوكو وفيتا كلوب والهلال السوداني إلى الدور 32

كشر فريق إنييمبا النيجيري عن أنيابه واكتسح ضيفه رحيمو البوركيني 5-0 اليوم الأحد في إياب الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، ليصعد بجدارة إلى دور الـ32 في المسابقة القارية.

ونجح الفريق النيجيري، الذي توج باللقب عامي 2003 و2004، في تعويض خسارته 0-1 أمام منافسه في لقاء الذهاب الذي جرى ببوركينا فاسو قبل أسبوعين.

ولحق أشانتي كوتوكو الغاني بركب المتأهلين لدور الـ32، عقب تغلبه 2-0 على ضيفه كانو بيلارز النيجيري، ليعوض خسارته 2-3 في مباراة الذهاب التي جرت بمدينة كانو النيجيرية.

وضرب الفريق الغاني، المتوج باللقب عامي 1970 و1983، موعداً في الدور المقبل مع النجم الساحلي التونسي، بطل المسابقة عام 2007، الذي اجتاز عقبة هافيا كوناكري الغيني السبت.

وحجز فيتا كلوب الكونغولي الديمقراطية، الفائز بالبطولة عام 1973، مقعده في دور الـ32، بفوزه الصعب 1-0 على ضيفه يو إم سي دي لوم الكاميروني، حيث كان الفريقان قد تعادلا دون أهداف في مباراة الذهاب.

وصعد بيترو أتلتيكو الأنجولي للدور ذاته، بعد فوزه 1-0 على ضيفه ماتلاما بطل ليسوتو، ليكرر تفوقه على منافسه، بعدما تغلب عليه 2 -0 في مباراة الذهاب التي جرت في ماسيرو عاصمة ليسوتو قبل أسبوعين.

ويواجه الفريق الأنغولي في دور الـ32 فريق كمبالا سيتي الأوغندي، الذي حسم تأهله أمس السبت على حساب أفريكان ستارز الناميبي.

وتأهل فوسا جونيور الملغاشي للدور التالي، بعدما حصد تعادلاً ثميناً 1-1 أمام مضيفه بومبلوموس من موريشيوس، ليفوز 2-1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، لسابق فوزه 1-0 في لقاء الذهاب الذي جرى على ملعبه.

ويلتقي فوسا جونيور في الدور المقبل مع تي بي مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية، الذي تم إعفائه من المشاركة في الدور التمهيدي.

وتأهل كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية لدور الـ32 أيضاً، بعدما اقتنص تعادلا بطعم الفوز 1-1 من مضيفه ميكيلي الإثيوبي في وقت سابق اليوم.

وضرب كانو سبورت موعداً في دور الـ32 مع الأهلي المصري، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد ثمانية ألقاب، الذي تغلب13-0 على اطلع بره بطل جنوب السودان في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بالدور التمهيدي.

من جانبه، تأهل فريق جورماهيا الكيني لنفس الدور، بعدما اكتسح ضيفه إيجيل نوار ماكمبا البوروندي 1-5، علما بأن مباراة الذهاب التي أقيمت في العاصمة البوروندية بوجمبورا انتهت بالتعادل السلبي.

في المقابل، ودع فريق سيمبا التنزاني المسابقة مبكراً، بعدما سقط في فخ التعادل الإيجابي 1-1 مع ضيفه يونياو دو سونغو الموزمبيقي، الذي اقتنص ورقة الترشح للدور القادم، مستفيداً من تفوقه بفارق الأهداف المسجلة خارج الأرض، والتي يتم الاحتكام إليها حال تساوي الفريقين في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، وفقا للائحة البطولة.

وواصل الهلال السوداني مسيرته في المسابقة، رغم تعادله دون أهداف مع ضيفه رايون سبور الرواندي، مستفيداً من تعادله الإيجابي 1-1 في مباراة الذهاب بالعاصمة الرواندية كيغالي.

ويستعد الهلال، الذي صعد لنهائي البطولة عامي 1987 و1992، لمواجهة إنييمبا في دور الـ32، في مواجهة صعبة للفريق السوداني.

وصعد حوريا كوناكري الغيني للدور ذاته، بفوزه الصعب 1-0 على ضيفه الملعب المالي، بعدما تعادل الفريقان 1 -1 في لقاء الذهاب الذي جرى بالعاصمة المالية باماكو.

وضرب حوريا موعداً في دور الـ32 مع شبيبة القبائل الجزائري، بطل المسابقة عامي 1981 و1990، الذي اجتاز عقبة المريخ السوداني في الدور التمهيدي.

وصعد نواذيبو الموريتاني لنفس الدور، بفوزه الثمين 1-0 على ضيفه سوسيتي أومنيسبورت دي لاميري الإيفواري، مستفيداً من تعادله سلبياً في لقاء الذهاب.

ويلتقي الفريق الموريتاني في الدور القادم مع الوداد البيضاوي المغربي، بطل المسابقة عامي 1992 و2017.


وتأهل كارا التوغولي لدور الـ32 أيضا، بعد فوزه 1-0 على ضيفه بافلاس دي بورفو البنيني، حيث سبق أن تعادلا 1-1 في مباراة الذهاب، ليلعب الفريق التوغولي في الدور القادم مع فيتا كلوب.
T+ T T-