مدرب برشلونة فالفيردي (تويتر)
مدرب برشلونة فالفيردي (تويتر)
الإثنين 26 أغسطس 2019 / 10:07

فالفيردي: غريزمان بفطرته التهديفية رد على الانتقادات

أثنى إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، على أداء لاعبه الفرنسي أنطوان جريزمان أمام ريال بيتيس بعد أن قاد اللاعب الفريق لانتصاره الأول في الليجا باكتساح (5-2) بتسجيل هدفين، حيث قال إنه رد "بضمانات كبيرة" في ظهوره الأول بقميص البلاوجرانا على ملعب (الكامب نو).

أبدى فالفيردي خلال المؤتمر الصحافي عقب اللقاء الذي أقيم في ختام الجولة الثانية، عن رضاه بحصد أول 3 نقاط في الموسم، بعد خسارة الجولة الافتتاحية أمام بلباو.

وأوضح: "دخلنا المباراة بطريقة طيبة للغاية، ومن الضروري أن يلاحظ المنافس هذا الأمر، استقبلنا هدفاً من فرصة وحيدة تقريباً للمنافس، وهذا أربكنا قليلاً، تمكنا من قلب النتيجة في الشوط الثاني بفضل الإصرار، وسجلنا أهدافاً كثيرة".

وأثنى المدرب الباسكي على أداء النجم الفرنسي أنطوان غريزمان الذي ظهر بقميص الفريق لأول مرة أمام جماهير "الكامب نو"، سجل أول هدفين الذين مهدا للانتصار الكبير.

وقال في هذا الصدد: "غريزمان رد على الانتقادات بضمانات كبيرة وبما يمتلكه من فطرة تهديفية، وكان مركزاً في اللقاء منذ الدقيقة الأولى"، بينما شدد على أهمية هذا اليوم بالنسبة للدولي الفرنسي.

كما أشاد فالفيردي بجميع لاعبيه: "الفريق قدم مباراة طيبة جداً، ونعلم أن حظوظنا كبيرة في الفوز بأي مباراة بالنظر لإمكانيات لاعبينا".

ولم يغفل مدرب البلاوغراناً أيضاً الإشادة بالمهاجم الواعد كارليس بيريز، الذي خاض مباراته الرسمية الأولى مع الفريق الأول وسجل الهدف الثالث، حيث أكد أنه قدم مباراة كبيرة، وهو نفس الأمر بالنسبة للاعب الصغير الغيني أنسو فاتي، الذي شارك أيضاً لأول مرة.

وحول جلوس الكرواتي إيفان راكيتيتش للمباراة الثانية توالياً على مقاعد البدلاء، ربط فالفيردي هذا الأمر بالخيارات العديدة التي يمتلكها في خط الوسط.

وأوضح: "الأسبوع الماضي بوسكيتس لم يشارك تماماً، واليوم لعب كأساسي، بينما لم يشارك راكيتيتش، الأمر لا يستحق، لأن الفريق يمتلك عدة لاعبين في خط الوسط، كما أن سيرجي روبرتو ظهر بمستوى رائع في هذا المركز، وسنرى ماذا سيحدث في المستقبل؟".