الأربعاء 18 سبتمبر 2019
موقع 24 الإخباري

"الأحلام الإثيوبية" لفرقة "سيرك الحبشة" في مركز فنون نيويورك أبوظبي

يحتضن مركز الفنون، في جامعة نيويورك أبوظبي، 5 سبتمبر (أيلول) الجاري، للمرة الأولى في الشرق الأوسط، عرضاً بعنوان "الأحلام الإثيوبية" لفرقة "سيرك الحبشة".

وتزخر هذه الفعالية بعروض الأداء، وطابع المغامرة، وتتيح للجمهور استكشاف جذور الموسيقى والفنون الإثيوبية العريقة، بحسب موقع الفعالية.

ويسرد العرض حكاية شقيقين من خلال مغامرات مثيرة، وعروض خفة مذهلة، بالإضافة إلى عروض المرور من الدوائر، والأعمدة الصينية، والمهارات البهلوانية، على إيقاع أغاني وموسيقى إثيوبية حية.

ويأتي هذا ضمن فعاليات الموسم الخامس للمركز، في الفترة من سبتمبر 2019 حتى يونيو (حزيران) 2020، لتحتضن نخبة من أبرز الفنانين الملهمين على الصعيدين الإماراتي والعالمي، والذين سيقدمون أكثر من 100 عرض تشمل ستة أعمال تكليف فنية وثلاثة عروض تُقام للمرة الأولى في العالم و14 عرضا تقام للمرة الأولى في الإمارات، بالإضافة إلى أكثر من 90 فعالية تفاعلية وتعليمية في إطار برنامج "خارج خشبة المسرح".

وتستند فعاليات الموسم الجديد على مهمة مركز الفنون الرامية إلى تشجيع التواصل بين الناس، ورعاية الإبداع والحوار الثقافي المنفتح، فضلاً عن دعم المواهب الناشئة.
T+ T T-