الإثنين 16 سبتمبر 2019
موقع 24 الإخباري

4 أدوات بسيطة لشحذ سكين المطبخ

تعبيرية
تعبيرية
تعاني الكثير من النساء من عدم فاعلية سكين المطبخ بعد استخدامه لفترة معينة، الأمر الذي قد يدفعهن لشراء سكين جديدة كلما اقتضت الضرورة.

ولتوفير المبالغ التي يمكن أن تنفقها ربة المنزل على شراء سكاكين المطبخ، أورد موقع "جاست ماتشيت" الإلكتروني، النصائح التالية لشحذ السكاكين المطبخ القديمة:

1- حزام الصنفرة



يعتبر استخدام حزام الصنفرة الطريقة الأكثر شيوعاً وسهولة لشحذ السكين. فمن خلال هذه الأداة الرائعة، يمكن لربة المنزل الحصول على نصل سكين حاد.

2- عجلات الصنفرة



تستخدم عجلات الصنفرة في الغالب عند الحاجة إلى شحذ الأدوات الحادة، ويمكن لربة المنزل الحصول على عجلة الصنفرة من المتاجر الخاصة بالأدوات المنزلية، لاستخدامها عند الحاجة. ويُنصح بتبريد السكين بالماء بعد شحذه لأن عملية الشحذ بهذه الطريقة تجعله ساخناً.

3- المسلة



من المعروف بأن المسلة هي عبارة عن قطعة حديدية طويلة تتميز بخشونة سطحها، وهي مفيدة لشحذ الأدوات الحادة بما في ذلك السكاكين، وتتوفر في متاجر المعدات والأدوات المنزلية.

4- حجر الصنفرة



تتوفر حجار الصنفرة في متاجر المعدات، وتستخدم لشحذ الأدوات الحادة وصنفرة الأسطح الخشنة، لذا من السهولة الحصول على حجر صنفرة والاحتفاظ به في المطبخ لاستخدامه في شحذ السكاكين.
T+ T T-