الإثنين 16 سبتمبر 2019
موقع 24 الإخباري

4 علاجات بديلة للتخفيف من آلام الصداع النصفي

تعبيرية
تعبيرية
يعاني الكثيرون من آلام الصداع النصفي الشديدة، وعلى الرغم من وجود الأدوية التي يمكن أن تساعد في تخفيف هذه الآلام، إلا أن اتخاذ بعض التدابير الوقائية يمكن أن يكفل منع ظهور الأعراض. كما تعتبر العلاجات البديلة أو التكميلية، ذات أهمية بالغة في إدارة أعراض الصداع النصفي.

فيما يلي 4 علاجات بديلة للتخلص من الصداع النصفي، أوردتها صحيفة "تايمز أوف إنديا" أونلاين:

1- الزيوت الأساسية
تعمل الزيوت الأساسية على تخفيف العديد من الآلام والأوجاع بما في ذلك الصداع النصفي. يعد زيت النعناع من الزيوت الأكثر شيوعاً لعلاج آلام الصداع النصفي، إذ يساهم المنثول الموجود في زيت النعناع في إرخاء العضلات ويساعد على تخفيف الألم.

2- الوخز بالإبر
الوخز بالإبر هو أسلوب صيني قديم يتم عبر إدخال إبر دقيقة في أجزاء معينة من الجسم، ويساعد في تخفيف أعراض الصداع عن طريق تصحيح اختلالات الطاقة وتمكين الجسم من مقاومة المرض.

3- التدليك
يساعد التدليك في إرخاء العضلات الرقيقة في الرأس وخاصة تلك الموجودة في الجزء الخلفي من الرأس والعنق والكتفين. كما أنه يساعد في زيادة تدفق الدم إلى الأوردة والشرايين، وبالتالي تخفيف الصداع الناجم عن توتر العضلات.

4- الأعشاب
تعمل العديد من الأعشاب على تخفيف الكثير من الآلام بما في ذلك آلام الصداع النصفي، وقد أثبت اليانسون فعالية مميزة بالنسبة للصداع النصفي على وجه التحديد.

T+ T T-