الأحد 8 سبتمبر 2019 / 13:43

بـ 50 ألف مُشترك.. ختام مسابقة ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي "لحظات" 2019

شهدت مُسابقة "لحظات" للتصوير الفوتوغرافي التي تُنظمها ناشونال جيوغرافيك أبوظبي التابعة لأبوظبي للإعلام بالتعاون مع شركة المراعي، تفاعلاً كبيراً من المصورين الشباب في العالم العربي، حيث وصل عدد المُشاركين في المسابقة إلى أكثر من 50 ألف مُشترك.

وتُعد مسابقة لحظات واحدة من أكبر مسابقات التصوير الفوتوغرافي وأكثرها شعبية في المنطقة حيث توفر للمواهب منصة لعرض أعمالهم كما تُتيح لهم فرصة فريدة من خبراء ناشونال جيوغرافيك في رحلة استثنائية للاستكشاف والتصوير، بحسب بيان صحفي تلقى 24 نسخة منه.

وانطلقت مسابقة لحظات 2019 تحت شعار "أسواق"، لتتيح للمصورين فرصة تقديم مجموعة واسعة من الصور الفوتوغرافية التي تعكس تلاحم المجتمع العربي وثقافته الغنية وتراثه النابض بالحياة حيث تعتبر الأسواق جزءاً لا يتجزأ من النسيج الثقافي في الشرق الأوسط منذ فجر التاريخ.

وشارك الألاف من المصورين العرب في النسخة التاسعة من مُسابقة "لحظات" بفئتيها للكبار والناشئين والأطفال كما شهدت مُسابقة هذا العام مُشاركة كبيرة من الخليج وشمال افريقيا حيث خط مصورو الإمارات العربية المُتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر والجزائر الأنظار بلقطاتهم المُتميزة.

وأثبتت مسابقة لحظات الاهتمام المتزايد بالتصوير الفوتوغرافي في دول الخليج حيث شكل المصورون الخليجيون نسبة 32% من المشاركات الكلية لهذا العام وهي النسبة التي تضاعفت منذ نسخة العام الماضي "16%" ،تصدرت المشاركات الإماراتية نسب المُشاركة في الخليج بنسبة 62% مقارنة بالعام الماضي.

وستعلن لجنة التحكيم المكونة من مصور ناشونال جيوغرافيك الحائز جائزة بوليتزر مرتين، محمد محيسن، والرئيس التنفيذي للتسويق المؤسسي بشركة المراعي، حُسام عبد القادر، القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة هذا العام خلال أسابيع قليلة.

ويحصل الفائز بالمسابقة فئة الكبار على رحلة تصويرية مع ناشونال جيوغرافيك بقيمة 10 ألاف دولار ومُعدات تصوير تبلغ قيمتها 5000 دولار فضلًا عن نشر صورته في مجلة ناشونال جيوغرافيك عربية بينما يحصل الفائز في المسابقة في فئة الأطفال على مُعدات تصوير تبلغ قيمتها 5000 دولار.