الخميس 19 سبتمبر 2019
موقع 24 الإخباري

الأزياء الأفريقية حاضرة في أسبوع نيويورك

عروض أفريقية في أسبوع نيويورك للأزياء (أول فور وومين)
عروض أفريقية في أسبوع نيويورك للأزياء (أول فور وومين)
لم تغب الأزياء الأفريقية هذا العام عن أسبوع الأزياء المقام حالياً في نيويورك، حيث قدم بعض المصممين مجموعات متميزة من التصاميم المستوحاة من ثقافة القارة السمراء.

وظهرت ملكة جمال جنوب أفريقيا في عام 2019 زوزيبيني تونزي على منصة العرض، وهي ترتدي أزياء من مجموعة ماكسهوسا أفريكا، للمصم لامودا نيسكيكولو، ومجموعة أوسون ريفر للمصممة إليانا مورارغي، بحسب موقع أول فور وومين.



وشكل المصممان فيما بينهما وحدة متكاملة، من خلال عرضهما المشترك، لمجموعة صيف وربيع 2020، في أسبوع نيويورك للأزياء، الذي يختتم يوم 14 سبتمبر (أيلول) الجاري.



ووصفت المصممة الجنوب أفريقية إليانا مورارغي مجموعتها الجديدة التي تحمل عنوان أوسون ريفر "المجموعة بسيطة، كلاسيكية بعض الشيء، منفعلة بعض الشيء، والعرض التقديمي يدور حول آلهة أفريقية. ويمثل نهر أوسون تدفق الملابس، مع الكثير من الأقمشة الطبيعية، مثل الجلد النباتي، التويد، الحرير، القطن، والبلاستيك المعاد تدويره".



وفي القنصلية العامة لجنوب أفريقيا في نيويورك، أعرب المصمم لامودا نيسكيكولو عن حماسه لملكة جمال جنوب إفريقيا "أنا متحمس للغاية لزوزيبيني لأنها تجسيد لـ"المرأة الطبيعية، وبكل فخر يشرفني جداً أن أتيحت لي الفرصة لمنحها مكانة بارزة في عرض ماكسهوسا أفريكا، لتعكس تراب بلادنا بطريقة مميزة".


T+ T T-