الإثنين 16 سبتمبر 2019
موقع 24 الإخباري

"فن أبوظبي" 2019 يعلن قائمة القيميين الفنيين والفنانين المكلفين بأعمال حصرية

تحت رعاية عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس اللجنة التنفيذية، الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان أعلن "فن أبوظبي" قائمة أسماء منسقيه القيميين الفنيين والفنانين المكلفين بتقديم أعمال حصرية للدورة 11 من المعرض الذي تستضيفه منارة السعديات، من 21 إلى 23 نوفمبر(تشرين الثاني) المقبل.

وسيقدم المعرض السنوي أعمالاً فنية حديثة ومعاصرة بمشاركة 40 صالة عرض فنية عالمية رائدة وناشئة، بحسب بيان صحافي تلقى 24 نسخة منه.

وتطرح الدورة الجديدة من المعرض برنامجاً منظماً من المعارض وأعمال التكليف الفنّي والحوارات الفنية على مدار الأسبوع بمشاركة عدد من أبرز الفنانين المقيمين في دبي، مثل رامين حريزاده، وركني حريزاده، وحسام رحمانيان، الذين سيشرفون على مبادرة "آفاق: الفنانون الناشئون"، بالإضافة إلى باولو كولومبو، القيم الفني الشهير لمعرض الفنون البصرية "بوابة"، والدكتور عمر خليف، الذي يعود إلى "فن أبوظبي" للإشراف على معرض "فضاءات" للعام الثالث على التوالي.

ذلك إلى جانب جيروم سانس الذي سيتولى تنسيق قسم "أبعاد جديدة"، والذي ينظّم للمرة الأولى، حيث جرى تخصيصه لتسليط الضوء على إبداعات الفنون الآسيوية المعاصرة، وبمشاركة آشوين ثاداني، مالك أحد صالات العرض الفنية، والذي سيقدم معارض فنية هندية جديدة تُعرض في أبوظبي للمرة الأولى ضمن قسم "أبعاد جديدة".

وستستضيف النسخة الجديدة من "فن أبوظبي" أيضاً عدداً من المعارض والتكليفات الفنية التي ستستمر بعد اختتام المعرض ضمن برنامجي "بوابة" و"آفاق" في العين، وأبوظبي،  حتى 25 يناير (كانون الثاني) 2020، حيث سيقدّم برنامج "آفاق" السنوي مجموعة واسعة من الأعمال التركيبية التي سيتم عرضها في مختلف أنحاء الإمارة.

وتشمل قائمة الفنانين المكلّفين بإنتاج الأعمال الفنية لمبادرة "آفاق: تكليف الفنانين" كلاً من لياندرو إيرلتش، وأوليفر بير، حيث سيتم الكشف عن أعمالهما الفنية خلال فترة انعقاد معرض "فن أبوظبي"، وعرضها على مدى الشهرين اللاحقين".


T+ T T-