الجمعة 18 أكتوبر 2019
موقع 24 الإخباري

4 نقاط مضيئة في الفوز الأول لـ"الأبيض" مع مارفيك

الإمارات وماليزيا (تويتر)
الإمارات وماليزيا (تويتر)
حقق منتخب الإمارات فوزاً صعباً على ماليزيا 2-1، في افتتاح مشوار "الأبيض" في التصفيات المزدوجة كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، وذك في الظهور الأول للمدرب الهولندي فان مارفيك.

إقرأ أيضاً:
الإمارات تهزم ماليزيا في مستهل مشوارها بتصفيات المونديال

وشهدت المباراة 4 نقاط مضيئة رغم الصعوبات التي واجهها "الأبيض" في المباراة، وكادت تكلفه ضياع الفوز.

1-اللاعبون الشباب
أجرى مارفيك تغييرات عديدة في تشكيلة منتخب الإمارات، بقيامه بإشراك عدد كبير من اللاعبين الشباب، حيث دفع في خط الدفاع بكل من خليفة الحمادي ومحمد العطاس، كما أشرك خليل إبراهيم وجاسم يعقوب وماجد سرور في الوسط، وعلي صالح في الهجوم، ليؤكد المدرب الهولندي نيته في الاعتماد على الوجوه الشابة.

2-عودة عموري
شهدت مباراة الإمارات وماليزيا مشاركة عمر عبدالرحمن للمرة الأولى بعد غياب طويل منذ إصابته بقطع في الرباط الصليبي في شهر أكتوبر (تشرين الأول) 2018 مع ناديه السابق الهلال السعودي، حيث دخل عموري في الدقيقة 73 من الشوط الثاني، ليشكل إضافة كبيرة للمنتخب الإماراتي في المباريات المقبلة.

3-تألق مبخوت
برهن علي مبخوت أنه لا غنى عنه في خط هجوم منتخب الإمارات، بتألقه في قيادة الفريق لقلب الطاولة على صاحب الأرض الذي تقدم بهدف مبكر في الدقيقة الأولى، قبل أن يرد مبخوت بإحراز هدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول، ثم أضاف الهدف الثاني بمجهود فردي رائع، ليمنح الإمارات فوزاً صعباً في بداية مشوار التصفيات.

4-براعة عيسى
قدم حارس المرمى خالد عيسى مباراة رائعة، وكان من الأسباب الأساسية في فوز المنتخب الإمارات، حيث تألق حارس مرمى العين في الذود عن مرماه، كما بث الطمأنينة في قلوب المدافعين بخروجه السليم في الكرات العرضية، بينما كانت أبرز اسهاماته هي صناعة هدف الفوز، عندما لعب كرة طويلة تخطت الدفاع الماليزي وانفرد على أثرها علي مبخوت محرزاً الهدف الثاني.
T+ T T-