الخميس 19 سبتمبر 2019
موقع 24 الإخباري

الإمارات والبحرين يحفظان ماء وجه الكرة العربية في تصفيات المونديال

ماليزيا والإمارات (أرشيف)
ماليزيا والإمارات (أرشيف)
أسفرت الجولة الثانية من التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، عن نتائج متباينة للمنتخبات العربية، حيث كان منتخبا الإمارات والبحرين الأكثر اقناعاً وحفظاً لماء وجه الكرة العربية.

وحقق المنتخب البحريني فوزاً غالياً خارج أرضه على كمبوديا 1-0 بفضل الهدف الذي أحرزه كميل الأسود، ليعتلي "الأحمر" صدارة المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط بعد التعادل مع العراق والفوز على كمبوديا.

أما ثاني المنتخبات العربية كان "الفدائي"، حيث تلقى منتخب فلسطين خسارة غير متوقعة أمام سنغافورة على أرض الأخير 1-2، ليهدر المنتخب الفلسطيني الأفضلية التي حصل عليها بالفوز في الجولة الأولى على أوزبكستان 2-0، ويتوقف رصيده عند 3 نقاط.

وأعاد منتخب الإمارات البسمة للكرة العربية، بتحقيق فوزاً ثميناً خارج أرضه على ماليزيا، رغم تقدم صاحب الأرض بهدف مبكر في الدقيقة الأولى، ولكن علي مبخوت أحرز هدفين منحا "الأبيض" 3 نقاط في أول مباراة يخوضها الفريق.

أما أصعب المواجهات كانت استضافة المنتخب الكويتي لنظيره الأسترالي، حيث تلقى "الأزرق" خسارة كبيرة على أرضه وأمام جمهوره 0-3، ورغم ذلك استمر منتخب الكويت في صدارة المجموعة الثانية بفضل فوزه في الجولة على نيبال 7-0.

في المقابل قدم منتخب اليمن مباراة رائعة، ليفرض التعادل على السعودية 2-2، ويحصل المنتخب اليمني على نقطته الثانية في المجموعة الرابعة بعدما تعادل في الجولة الأولى أمام سنغافورة، بينما حصل "الأخضر" على نقطة من مباراته الأولى في التصفيات، من جهته وجه منتخب الهند صدمة إلى قطر بالتعادل سلبياً في عقر دار الأخير.
T+ T T-