الأحد 17 نوفمبر 2019
موقع 24 الإخباري

في فيديو حديث: الظواهري يُحيي ذكرى 11 سبتمبر بالدعوة إلى هجمات جديدة

أيمن الظواهري في الفيديو الجديد في ذكرى 11 سبتمبر  الإرهابي (تويتر)
أيمن الظواهري في الفيديو الجديد في ذكرى 11 سبتمبر الإرهابي (تويتر)
دعا زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي أيمن الظواهري إلى شن هجمات ضد إسرائيل وحلفائها في جميع أنحاء العالم، وذلك في تسجيل نشر في الذكرى 18 لهجمات 11 سبتمبر (أيلول) 2001 ضد الولايات المتحدة، وفقاً لما ذكرت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، على موقعها، الأربعاء.

ورصدت أجهزة استخباراتية، التسجيل الجديد للظواهري، الذي قال فيه: "كما يتآمرون ويتحدون ضدنا في كل مكان، يجب أن نطاردهم في كل مكان في الوقت والمكان الذي نختاره. كونوا مبتكرين ومبدعين في أساليبكم".

وأضاف الظواهري في التسجيل الذي بثه الأربعاء، تنظيم القاعدة "أود أن أسألهم إذا كانوا يعتقدون أننا قتلنا أبرياء في مركز التجارة العالمي، وهذا افتراض خاطئ في البداية، هل كان هؤلاء الذين قتلوا في البنتاغون أبرياء أيضاً؟".

وحث الظواهري الجهاديين على مهاجمة القوات الغربية في جميع أنحاء العالم.

وخلفت هجمات 11 سبتمبر 3000 قتيل، عندما شن إرهابيو القاعدة هجوما بطائرات ركاب مختطفة في نيويورك، وواشنطن، وبنسلفانيا.

وإلى جانب زعيم داعش أبو بكر البغدادي ، يعتبر الظواهري واحداً من أكثر الرجال المطلوبين في العالم، ورصدت واشنطن مكافأة للقبض عليهما، بـ 25 مليون دولار.

ويعتبر تنظيم داعش أخطر جماعة إرهابية في العالم، بعد المذابح المروعة التي كان نفذها على مرأى ومسمع من العالم، إلا أن الخبراء والمحللين يحذرون من خطط القاعدة، لهجمات من المرجح أن تكون أكثر دموية من جرائم داعش.

وقال رافائيل غلوك الشريك المؤسس لموقع "جهادوسكوب" للمراقبة: "القاعدة معروفة جيداً باللعب الطويل، تنتظر وتبدو وكأنها تراقب فقط صعود داعش وسقوطه في النهاية. لذلك بالنسبة لمجتمع الاستخبارات، فإن الصمت ليس علامة على تراجع الإرهاب. يبدو الأمر كما لو أنه خطة لعبة القاعدة".

ويعتقد أن عدد الإرهابيين الموالين للقاعدة لا يقل عن 40 ألفاً، وفقاً لما أوردته "فوكس نيوز".
T+ T T-