الخميس 12 سبتمبر 2019 / 22:45

الإماراتي يوسف الحبشي يعرض عالمه الخفي والمشوق في منارة السعديات أبوظبي

ينظم استوديو التصوير في منارة السعديات المعرض المتجول "اللامرئي"، في محطته الأولى بأبوظبي، للمصور الإماراتي يوسف الحبشي الحاصل على جوائز عالمية، بالتعاون مع "نيكون" ومجلة "ناشيونال جيوغرافيك العربية" من 16 سبتمبر (أيلول) إلى 28 أكتوبر(تشرين الأول) المقبل، في منارة السعديات بأبوظبي.

ويقدم المعرض تشكيلة من أعمال الحبشي ومجموعته الخاصة للتصوير الفوتوغرافي بتقنية "الماكرو"، التي تتضمن 27 صورة مقربة، تستعرض ملامح العالم الخفي والمشوّق لصراع البقاء بين الكائنات الحية، وتسلط الضوء على التفاصيل الدقيقة لرؤية الحبشي الفنية وخبرته العملية، بحسب بيان صحافي تلقى 24 نسخة منه.

والمعرض فرصة استثنائية للتعمق في موهبة أحد الفنانين الإماراتيين والتمعن في تشكيلة منتقاة من أعماله الفنية، إلى جانب منح هواة التصوير المجال للتعرف على براعة ودقة المصور والفنان الإماراتي يوسف الحبشي من خلال إبداعاته بتقنية "الماكرو".

 كما سيحظى مرتادو المعرض بفرصة لقاء الحبشي شخصياً والتعرف عن كثب على المهارات اللازمة لخوض تجربة تصوير عالم الحشرات، والتقنيات الفنية التي يتطلبها ذلك.

وتعليقاً على منظوره الإبداعي في التشكيلة المعروضة من الأعمال الفنية، قال الحبشي: "رغم صغر وضآلة حجم هذه المخلوقات، إلا أن وجودها ودورها الحيوي الفعال يفوق حجمها أضعافاً في الأهمية بالنسبة لكل شيء من حولنا سواءً أكانت للبشر، للحيوانات أو حتى للنباتات، ولايزال العلم الحديث يبحث في الجانب الغامض والمجهول في حياة هذه المخلوقات والخروج باكتشافات جديدة كل يوم".

ويصاحب المعرض سلسلة من ورش العمل حول التصوير بتقنيات "الماكرو" بتقديم وإشراف الحبشي، ودروس احترافية للمبتدئين والأطفال.