مبابي ونيمار (أرشيف)
مبابي ونيمار (أرشيف)
الجمعة 13 سبتمبر 2019 / 16:28

أسهم نيمار تتراجع في برشلونة.. ماذا عن مبابي؟

تزايد الخلاف داخل مجلس إدارة برشلونة حول عودة المهاجم البرازيلي نيمار من عدمه، بعد تعثر المفاوضات التي أجراها النادي الكاتالوني مع باريس سان جيرمان الفرنسي خلال موسم الانتقالات الصيفية الماضي، لتتوجه أنظار مسؤولي بطل إسبانيا حالياً إلى المهاجم الشاب لحديقة الأمراء، كليان مبابي.

ووفقاً لما كشفته صحيفة موندو ديبورتيفو الرياضية، فإن هناك حواراً دائراً بشدة داخل أسوار برشلونة حول الاستغناء عن نيمار (27 عاماً)، الذي أبدى بأكثر من طريقة رغبته في العودة إلى "البلاوغرانا"، لكن إدارة ناديه لم ترغب في رحيله دون الحصول على ثمن باهظ، والإعداد لضم مبابي، الذي لا يثير المشكلات وصاحب المعدلات التهديفية الرائعة وبطل العالم مع منتخب بلاده العام الماضي.

وأشارت الصحيفة إلى أن مبابي لاعب أكثر شباباً من نيمار، إذ يصغره بسبعة أعوام، ويمتلك مزيداً من الإمكانيات للعب في مركز المهاجم الصريح، كما أنه يتعرض لإصابات أقل، كما أنه لن يخلق مشكلات بين الإدارة والجماهير، كما فعل البرازيلي.

لكن الصحيفة الكاتالونية لم تخف صعوبة المفاوضات مع إدارة النادي الباريسي، الذي يرفض دوماً الاستغناء عن نجومه، وخاصة مع برشلونة، بعد تبادل الاتهامات بين الطرفين منذ سداسية الفريق الكاتالوني في ثمن نهائي موسم 2017-2018 وخطف إدارة باريس لنيمار عبر اللجوء للشرط الجزائي، ليصبح اللاعب الأغلى في التاريخ بـ222 مليون يورو.