خلال استقبال وفد "خليفة الإنسانية" في السودان (من المصدر)
خلال استقبال وفد "خليفة الإنسانية" في السودان (من المصدر)
الأحد 15 سبتمبر 2019 / 10:23

الإمارات تغيث متضرري فيضانات ولاية الجزيرة في السودان

بتوجيهات من رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وبدعم ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ومتابعة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، لمساعدة الشعب السوداني والوقوف إلى جانبه، تواصل الإمارات إغاثة الولايات التي تضررت من الفيضانات التي ضربت السودان.

ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه اليوم الأحد، تأتي المساعدات الإغاثية التي تقدمها الإمارات للشعب السودني عبر فريق مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية بهدف مواجهة الظروف الصعبة التي ألمت بالبلاد بعد الفيضانات والسيول، وشملت المساعدات الغذائية، والإيوائية، عشرات الآلاف من المستفيدين في عدد من الولايات السودانية لمواجهة آثار وتداعيات الفيضانات والسيول.

وسير فريق الإغاثة الإماراتي قافلة دعم للمتضررين من السيول والفيضانات التي لحقت بعدد من القرى بولاية الجزيرة، وشملت المساعدات 6 آلاف سلة غذاء تحتوي العناصر الغذائية الأساسية، إضافةً الى 200 خيمة من النوع الجيد وُزعهت على المتضررين الذين فقدوا منازلهم. 

وكان في استقبال وفد مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، والي الجزيرة اللواء الركن أحمد حنان أحمد، وأعضاء المجلس السيادي الذي ضم حسن محمد إدريس، والدكتورة عائشة موسى، والأستاذ صديق تاور، ورجاء نيكولا عبد المسيح، وحكومة الولاية.

وقال عضو وفد مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية عبد الله علي الزعابي، أن "المساعدات تأتي بتوجيهات من قيادتنا الرشيدة لتقديم يد العون للشعب السوداني"، مؤكداً حرص المؤسسة على إنهاء البرنامج الإغاثي التي وضعته بالتعاون مع منظمة العون الإنساني في السودان الشقيق، وتوزيع المساعدات بكل يسر وسهولة ووصولها إلى المستحقين في الولايات المتضررة.

وأضاف الزعابي أن الفريق الإغاثي نفذ المرحلة الأولى في منطقتي الجيلي، وودرملي بنجاح، ووزع 4 آلاف طرد غذائي و400 خيمة إيواء للعوائل التي فقدت منازلها.

من جانبه، رحب اللواء ركن أحمد حنان أحمد والي الجزيرة بوفد الإمارات ممثلاً في مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، مؤكداً متانة العلاقات بين السودان والإمارات، شاكرا وفد المؤسسة لدعمه الشعب السوداني في محنته بعد السيول.

 وقال إن "للسودان علاقة قوية مع قيادة وحكومة وشعب الإمارات"، معرباً عن أمله في تواصل هذه العلاقات الأخوية والعمل لما فيه خير مصلحة البلدين الشقيقين.