الأحد 15 سبتمبر 2019 / 11:30

"الوطنية للانتخابات" تدعو المرشحين لوضع برامج تضمن التواصل الفاعل مع الناخبين

دعت اللجنة الوطنية للانتخابات جميع المرشحين إلى الالتزام بالضوابط والشروط الواردة في التعليمات التنفيذية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019، لتفادي المخالفات التي قد تقود إلى إيقاف المرشح عن الدعاية لبرنامجه الانتخابي.

وقال وزير الصحة ووقاية المجتمع، وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات عبد الرحمن العويس، في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، إن "انتخابات المجلس الوطني الاتحادي هي فرصة لإيجاد حوار وطني بناء يصب في مصلحة الوطن والمواطن، وتأتي برامج المرشحين لتعكس نبض الشارع، ولتمثل عملية عصف ذهني للعديد من القضايا التي تهم المواطن وتمثل مصدراً ورافداً للمساهمة في عملية التطوير المستمر لمؤسسات الدولة وقطاعات المجتمع المختلفة".

كما أشاد العويس بالحس الوطني العالي للمرشحين، والجهود الكبيرة التي يبذلونها في البحث عن القضايا التي تهم المواطنين لتضمينها برامجهم الانتخابية، وبين أن اللجنة الوطنية للانتخابات تدعو إلى حوار بناء وفاعل بين الناخب والمرشح بما يتناسب مع أخلاق المواطن، وقيم المجتمع الإماراتي الأصيلة.

تنظيم الحملات الدعائية
وأوضح أن اللجنة الوطنية للانتخابات وضعت جميع الضوابط والإجراءات التي تنظم الحملات الدعائية للمرشحين، وطرق عرضهم لبرامجهم الانتخابية، بما يضمن تواصلهم الفاعل والبناء مع جميع أعضاء الهيئات الانتخابية.

ودعا جميع المرشحين إلى الالتزام بالإجراءات والضوابط المنصوص عليها في التعليمات التنفيذية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019، مؤكداً أن اللجنة وضمن حرصها على توعية جميع المرشحين، نظمت فعاليات ومحاضرات في جميع إمارات الدولة.

وقال عبد الرحمن العويس: "شُرحت خلال هذه الفعاليات الضوابط والشروط المنصوص عليها في التعليمات التنفيذية للراغبين بالترشح، كما تم التركيز على أهمية اختيار برامج موضوعية والبعد عن الوعود غير القابلة للتحقيق، مع تأكيد أهمية فهم المرشح لدور عضو المجلس الوطني الاتحادي، وآليات العمل في المجلس قبل وضع برنامجه الانتخابي، ليكون أكثر قرباً من قضايا المواطنين واحتياجاتهم وقادراً على تحقيق تطلعاتهم".

وبين أن اللجنة الوطنية للانتخابات تعمل على المراقبة الدائمة، والمستمرة لجميع الحملات الدعائية للمرشحين في جميع إمارات الدولة، مؤكداً ضرورة التزام المرشحين بالبرامج الانتخابية التي تم تقديمها إلى لجان الإمارات.

وأوضح العويس أن اللجنة الوطنية للانتخابات تتطلع على جميع البرنامج الانتخابية ،والخطط الإعلانية من خلال تقديمها للجان الإمارات، والتي بذلت جهوداً كبيرة لمراجعتها وتعديلها ومن ثم الموافقة عليها، داعياً إلى التقيد بهذه البرامج المعتمدة لتفادي أي مخالفة قانونية.

يشار إلى أن وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، بوصفها الأمانة العامة للجنة الوطنية للانتخابات، تعمل مع لجنة إدارة الانتخابات على تنظيم جوانب العملية الانتخابية الخاصة بالدورة الرابعة من انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019.