الأحد 15 سبتمبر 2019 / 19:55

مغردون عبر وسم "أمن السعودية من أمن الإمارات": تاريخ واحد ومصير مشترك

استنكر مغردون إماراتيون، عبر موقع تويتر، اليوم الأحد، الهجوم الإرهابي الذي طال صباح أمس السبت معملين تابعين لشركة أرامكو في محافظة بقيق وهجرة خريص في السعودية، مؤكدين أن استهداف الممكلة هو بمثابة استهداف الإمارات، وأن الهجوم الإرهابي لن يزيد البلدين إلا قوة وإصراراً على التصدي لكل تحديات المنطقة، في خطوة تؤكد عمق العلاقات الأخوية التاريخية التي تربط الشعبين الشقيقين.

وأطلق مغردون إماراتيون، هاشتاق "أمن السعودية من أمن الإمارات"، مؤكدين من خلاله على وقوف الإمارات مع السعودية قلباً وقالباً في مواجهة كافة التحديات التي تطال المنطقة، تأكيداً منهم على العلاقات الإماراتية السعودية التي لا تحكمها المصالح بل المصير المشترك الموثق بتضحيات الشهداء في أرض المعارك.

وقال المغرد أحمد عبيد، عبر الوسم: "عندما نقول أمن السعودية من أمن الإمارات فنحن نقصد الكلمة بمعناها، فلا أمن لدولة دون أخرى ولا اقتصاد مزدهراً في دولة دون الأخرى، والتاريخ الحاضر عجز أمام تضحية البلدين لبعضهما البعض سواء في الميدان العسكري أو السياسي".

وأشار السعودي عبدالله صبران، إلى أن السعودية قادرة على تجاوز هذه الحادثة كما تجاوزت عدة تحديات في السابق، قائلاً إن "التحديات مستمرة، ومثلما تجاوزت المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة التحديات السابقة قادرة أن تواجه الأكبر من ذلك"، مضيفاً أن "كل تحد نعود بعده أقوى.. والسعودية والإمارات في خندق واحد بجميع التحديات".

وأكد المغرد صالح، أن "الإمارات قدمت التضحيات الجسام في اليمن من أبنائها الشهداء والمصابين والمساعدات وغيرها من الأموال"، معرباً عن شكره لدولة الإمارات قيادة وشعباً على وقوفها مع السعودية في مجابهة ميليشيا الحوثي التابعة لإيران.

وأوضح محمد المسكري، أن "المصير واحد ما بين السعودية والإمارات وما يجمعنا هو العمل لبناء مستقبل مزدهر للأجيال القادمة واستقرار المنطقة لتكون منارة العالم على جميع الأصعدة السياسية والاقتصادية والعلمية والثقافية".

وعبر غنيم، عن فخره واعتزازه بالعلاقات السعودية الإماراتية المشتركة في أبيات شعرية قال فيها: "الرأي واحد والهدف والعقيدة ولا تزعزعنا تفاهات الأقزام.. بدري على الحوثي وفرسه وعيده بدري عليكم يا عدوين الإسلام.. دام المحمد والمحمد عضيده على سنام المجد والعز قدام.. على مباديها الهقاوي بعيده في عزمها وفي حزمها كل ضرغام".

واستذكر المغرد عبيد البلوشي، عبر وسم "أمن السعودية من أمن الإمارات"، كلمات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في حديثه عن متانة العلاقات مع السعودية، بالقول: "المفروض علينا أن نقف وقفة رجل واحد وأن نتآزر فيما بيننا.. نؤمن بأن المصير واحد، هكذا كانت كلمات الشيخ زايد رحمه الله حين وقف بملابس الإحرام ليعلن بما لا يقبل الشك العلاقة الأخوية والعريقة والأبدية بين السعودية الإمارات".