الأحد 15 سبتمبر 2019 / 20:14

حيان يكسب الرهان ويتوج بطلاً لكأس رئيس الإمارات للخيول العربية

ضرب المهر حيان لياس لإدارة سباقات الخيل العائدة لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، موعداً مع انجاز جديد بفوزه بلقب كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، بمحطته التاسعة التي أقيمت في مضمار دونكاستر بالمملكة المتحدة، السبت، في ختام الديربي العربي البريطاني.

وواصل حيان أبن الفحل منجز والفرس دعوة المولود بتاريخ 10-05-2019، عروضه القوية في المضامير الأوروبية وتألقه الكبير وهيمنته على لقبي الديربي البريطاني والفرنسي، ورفع رصيد انتصاراته إلى 4 من أصل 6 مشاركات، ليؤكد على المكانة العالمية الكبيرة لياس لإدارة سباقات الخيل والإنجازات الإماراتية المبهرة في أعرق المضامير الأوروبية، بشعار الشيخ منصور بن زايد آل نهيانـ الذي يقود الخيل العربي لأعلى المراتب العالمية.

 كما حققت خيول سموه أبهى الانتصارات والنجاحات في مختلف المضامير الأوروبية والعالمية، بما يعكس الاهتمام الكبير لسموه والمكانة المرموقة التي تقف بها اليوم ياس لإدارة سباقات الخيل التي تمثل احد اهم المؤسسات والمرابط العالمية الكبيرة، وتجسدت بها فوز سموه بجائزة لقب أفضل مالك ومربي خيول في بريطانيا لعام 2019 في ظل ما تسطره خيول ياس من إنجازات كبيرة وعروض قوية وما تحظى به من اهتمام ورعاية كبيرة من قبل سموه الذي ساهم بدوره الريادي لتجديد مكانة الخيل العربي ودعمه الكبير لخطط إعلاء شأنه بين الأمم.

وشهد السباق حضوراً جماهيرياً كبيراً يفوق 55 ألف متفرج والذي أقيم ضمن مهرجان سانت ليجر في مضمار دونكاستر العريق، ما عكس الخطط الهادفة والجهود الصادقة باختيار تنظيم السباق ضمن اهم وأكبر المهرجانات الكلاسيكية الخمسة الكبرى في المملكة المتحدة.

 ومع النجاح الجديد لمحطة بريطانيا، بلغ اجمالي الحضور الجماهيري في 9 جولات 175 ألف متفرج من أرض المضامير العالمية التي أقيمت فيها الجولات مع تبقي 3 محطات في بولندا والمغرب والسعودية.

شهد السباق وتوج الفائزين فيصل الرحماني مستشار مجلس أبوظبي الرياضي مشرف عام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، وسعيد المهيري ممثل مجلس أبوظبي الرياضي الذين قاموا بتسليم كؤوس اللقب للمدرب فريدريك سانشيز، والفارس يوريتز مينديزابال.

وبختام المحطة البريطانية التاسعة، تنتقل الكأس الغالية بتاريخ 27 أكتوبر (تشرين الأول) لتقام في بولندا للمرة الأولى وهي من الخطط الجديدة للجنة المنظمة وستكون المحطة الختامية للجولات الأوروبية، وبعدها ستقام في المملكة المغربية الشقيقة بتاريخ 17 نوفمبر (تشرين الثاني) 2019 ويسدل الستار على نسختها السادسة والعشرين بمحطة المملكة العربية السعودية التي ستقام بتاريخ 5 ديسمبر 2019.