الأحد 20 أكتوبر 2019
موقع 24 الإخباري

استقالات جديدة من الحزب الحاكم في تركيا

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان (أرشيف)
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان (أرشيف)
تتواصل الاستقالات من حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، منذ إعلان رئيس الوزراء السابق أحمد داود أوغلو استقالته.

ووفقاً لما أوردته صحيفة "زمان" التركية، أعلن يافوز دايرمانجي، الذي شغل مناصب مختلفة في حزب العدالة والتنمية منذ تأسيسه، استقالته منه وهو المعروف بأنه من أبرز المنتقدين لمجموعة "البجع" الإعلامية الموالية لأردوغان.

ومجموعة البجع "بليكان"، هي وفق مصادر عدة، خلية إلكترونية تنشط على وسائل التواصل الاجتماعي وتقودها الصحافية بجريدة صباح التركية، هلال كابلان، وزوجها صهيب أويوت، للدفاع عن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

ويعتبر يافوز دايرمانجي ثاني مستقيل من العدالة والتنمية بعد رئيس الوزراء الأسبق أحمد داوود أوغلو و5 آخرين يوم الجمعة الماضي.

واستقال، أمس الأول السبت، أمين حزب العدالة والتنمية في مدينة تكيرداغ، أحمد أكتاشي.

وقال دايرمانجي في بيان له: "لا أمل لي أن يسمعنا السيد رئيس الجمهورية أو يعمل اللازم، ولكني أقول ذلك ليشهد عليه التاريخ: إما أن تقضي على تنظيم البجع الإرهابي أو ستكون شاهداً على نهاية حياتك السياسية معهم. أنا أحذرك بصفتي صديقا قديماً لك".

وكان يافوز دايرمانجي مرشحاً عن حزب العدالة والتنمية للبرلمان في وقت سابق، وكان عضواً في مجلس إدارة حزب العدالة والتنمية في إسطنبول.

وأكد المستقيل أن الحزب تحول إلى شركة عائلية تديرها أسر بعينها، وأضاف "تحول حزبنا إلى كيان لا يلبي توقعات الأعضاء والناخبين والمجتمع، ولا ينتج سياسة جديدة، وأصبح يدار بشكل غير مؤسسي".




T+ T T-