الإثنين 16 سبتمبر 2019 / 16:57

عودة مسابقة "كأس شيفرون للقراء" في "طيران الإمارات للآداب"

أعلن مهرجان طيران الإمارات للآداب، عودة مسابقة "كأس شيفرون للقراء"، التي تمنح طلبة المدارس فرصة للتنافس وتعزيز المعرفة من خلال الكتب المختارة للمشاركة في المسابقة، وفتح باب المشاركة لجميع الطلبة المسجلين بدوام كامل في مدارس الإمارات، وعُمان، والبحرين، والسعودية، والكويت، وتقام المسابقة بالعربية والإنجليزية.

ووضحت مديرة مهرجان طيران الإمارات للآداب، أحلام بلوكي أن المسابقة تهدف لتعزيز القراءة وغرس محبتها في نفوس الأجيال مدى الحياة.

ويمكن للراغبين في المشاركة التسجيل من خلال موقع المهرجان وستقام الجولات النهائية من المسابقات خلال مهرجان طيران الإمارات للآداب في الفترة من 4 حتى 9 فبراير (تشرين الثاني) 2020.

كما يمكن التسجيل الآن للمشاركة في مسابقتي المهرجان للكتابة مسابقة "دار جامعة أكسفورد للطباعة والنشر لكتابة القصة"، وجائزة "تعليم" للشعر، ضمن موضوع هذا العام "الغد"، إلى أن يغلق باب التسجيل في 6 أكتوبر (تشرين الأول) 2019.

وتشتمل مسابقة "كأس شيفرون" على فئتين عمريتين، الفئة الأولى تتضمن المرحلة الابتدائية "حتى سن الحادية عشرة" والثانية تتضمن المرحلة الثانوية "من 12 إلى 16 سنة".

وتتنافس الفرق في مطالعة الكتب التي يختارها مهرجان طيران الإمارات وتكون في العادة من مؤلفات الكتّاب المشاركين في المهرجان وفي الإجابة عن الأسئلة التي تدور حول تلك الكتب ويتم اختيار16 فريقاً للنهائيات للتنافس على المركز الأول في التصفيات التي تقام خلال المهرجان.