الإثنين 16 سبتمبر 2019 / 19:35

بدعم إماراتي.. حملة لافتتاح 16 مدرسة دمرها الحوثي في اليمن

دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، بحضور ممثلي السلطات المحلية اليمنية أمس الأحد، حملة العودة إلى المدرسة في الساحل الغربي اليمني، بافتتاح مدرسة وتأثيثها وتوزيع الحقيبة المدرسية على طلابها، وذلك ضمن 16 مدرسة دمرتها الحرب التي تشنها المليشيا الحوثية الإرهابية على أبناء الشعب اليمني، وسيتم افتتاحها في أعقاب إعادة ترميمها وتأهيلها بدعم من الإمارات.

وتتضمن الحملة التي دشنتها الهيئة من مديرية المخا بمحافظة تعز تحت شعار "مدرستي.. مستقبلي"، تأثيثاً كاملاً للمدارس التي أعادت الهيئة ترميمها وافتتاحها في وقت سابق وعددها 36 مدرسة إلى جانب توزيع الحقيبة المدرسية المتكاملة على طلاب مدارس مديريات باب المندب "ذو باب"، وموزع، والوازعية، والمخا بمحافظة تعز، ومديريات الخوخة، وحيس، والتحيتا والدريهمي، بمحافظة الحديدة.

وأزاح مدير الشؤون الإنسانية لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي محمد الجنيبي، ومدير عام مديرية المخا سلطان محمود، وسط فرحة عارمة من الأهالي، الستار عن اللوحة التذكارية بمدرسة الجلاء الإبتدائية في منطقة يختل و التي استكملت هيئة الهلال الأحمر بناءها وتأثيثها.

وأكد حرص الهيئة على عودة التعليم إلى كامل مدارس مديريات الساحل الغربي وتطبيع الأوضاع في هذا القطاع الهام وهو ما تحرص عليه الإمارات من أجل مستقبل أفضل لأبناء الشعب اليمني.