الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 / 19:15

استقبال حافل لأبطال الجوجيتسو لدى وصولهم أرض الوطن

عادت بعثة منتخب الإمارات للجوجيتسو لفئة الأشبال تحت 16 عاماً، والناشئين تحت 18 عاماً، إلى أرض الوطن بعد المشاركة الاستثنائية وتشريفهم للدولة بتمثيلها خير تمثيل في بطولة العالم للأشبال، و بطولة البلقان المفتوحة للناشئين، بالعاصمة الرومانية بوخارست، وحصولهم على عدد 22 من الميداليات الملونة.

وكان في مقدمة مستقبلي بعثة المنتخب لحظة وصوله إلى الدولة عبر مطار دبي الدولي، محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، ويوسف عبدالله البطران عضو مجلس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وفهد علي الشامسي المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للجوجيتسو، ومحمد حسين المرزوقي مدير إدارة التسويق والمالية في اتحاد الإمارات للجوجيتسو، بحضور عدد كبير من ممثلي وسائل الإعلام وأولياء أمور اللاعبين وذويهم.

ونجح أبطال الإمارات في حصد 13 ميدالية ملونة في بطولة البلقان للناشئين تحت 18 سنة، توزعت على 7 ذهبيات و4 فضيات وبرونزيتين، وذلك في إنجاز كبير وضع منتخب الإمارات في مقدمة ترتيب الدول المشاركة في الحدث.

وأحرز الميدالية الذهبية كل من زايد سالم علي، وسعيد السويدي، وعبدالرحمن حيدره، وخالد الشحي، وخالد العولقي، وهزاع القبيسي وسالم الظاهري، وفاز بالميداليات الفضية كل من سعيد السويدي، وسعيد الشحي، وسلطان الحوسني، وحمد القبيسي، أما البرونزيتان فقد فاز بهما كل من نايف المنصوري وجاسم الزعابي.

وانتزع نجوم المنتخب الوطني 9 ميداليات ملونة خلال مشاركتهم في منافسات بطولة العالم للأشبال تحت 16 سنة، وتوزعت الميداليات التسع على 5 ذهبيات و3 فضيات وبرونزية واحدة.
وحقق الميدالية الذهبية كل من محمد الشحي في وزن 38 كجم، ومحمد الكتبي في وزن 46 كجم، وراشد الشحي في وزن 50 كجم، وفرج العولقي في وزن 60 كجم، وسيف جاسم المنصوري في وزن 70 كجم.

وأحرز الفضيات كل من سهيل إسماعيل في وزن 42 كجم، ومحمد الكعبي في وزن 46 كجم، وسعود الحوسني في وزن 60 كجم، فيما توج بالبرونزية اللاعب حمد الشحي.

الظاهري: مستقبل جوجيتسو الإمارات يبشر بعهد متواصل من الإنجازات
أكد نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، محمد سالم الظاهري: "أبطال الإمارات رسموا البسمة في قلوب الإماراتيين قيادة وشعباً، ويكتنفنا شعور بالغ من السعادة والرضا على أدائهم المشرف وحرصهم على رفع اسم الإمارات عالياً في مثل هذه المحافل العالمية".

وأضاف: "أثبت أشبال وناشئو الإمارات للجوجيتسو أنهم أكفَاء وعلى قدر عال من المسؤولية، كما أن الجهود التي يبذلها اتحاد الإمارات للجوجيتسو تؤتي ثمارها بشكل جيد، وها نحن نسير في الاتجاه الصحيح. لقد أصبح لاعبو الجوجيتسو الإماراتيين عنواناً بارزاً لجميع البطولات العالمية، وتكاد لا تخلو بطولة منها من إنجاز إماراتي متميز، وهذا ينبؤنا بأن مسقبل اللعبة بخير ويبشر بعقد قادم من التألق والإنجازات".


من جانبه قال مدرب المنتخب رامون ليموس: "إنجاز منتخب الإمارات يمثل مدعاة للفخر ويعتبر منتخبا الأشبال والناشئين بما يملكانه من نجوم ومواهب أفضل لاعبي القارة الآسيوية وأتوقع أن يكونوا أبطال العالم خلال سنوات قليلة. رأينا خلال الحدث إصراراً وحماساً غير اعتياديين للَاعبين الذين يتمتعون بروح متعطشة للفوز. هؤلاء هم بحق مستقبل رياضة الجوجيتسو الإماراتية."

محمد سعيد الشحي وسالم الظاهري: هدفنا تشريف الإمارات وتحقيق الأهم في كأس العالم في أبوظبي
قال اللاعب محمد سعيد الشحي الفائز بالميدالية الذهبية في وزن 38 كجم في بطولة العالم للأشبال أن جميع الظروف المحيطة بنا أثناء رحلة الاستعداد لهذه البطولة كانت مثالية، فقد تمرنا بشكل جيد جدا واضعين نصب أعيننا تحقيق أفضل النتائج الممكنة. وبفضل الله وبجهود اتحاد الإمارات للجوجيتسو تمكنا من الظفر بالذهب آملين في تحقيق المزيد خلال بطولة العالم للجوجيتسو في أبوظبي.

وقال سالم الظاهري لاعب منتخب الناشئين والحائز على ميدالية ذهبية: "البطولة كانت شاقة جداً، إلا أن الاستعداد والتحضير المناسبين، فضلا عن دعم الاتحاد المتواصل، شكلت مجتمعة حافزاً كبيرا لنا لتحقيق الفوز وننتظر بفارغ الصبر بطولة العالم في أبوظبي لمواصلة نهج التألق والإنجازات."