الأربعاء 16 أكتوبر 2019
موقع 24 الإخباري

"حارس سطح العالم".. رواية جديدة للكاتبة الكويتية بثينة العيسى

صدرت أخيراً رواية "حارس سطح العالم" للكاتبة الكويتية بثينة العيسى، عن الدار العربية للعلوم "ناشرون"، بالتعاون مع منشورات تكوين.

ومن الرواية:
"يجب أن نبقى دائمًاً على سطح اللغة.. على سطح اللغة.. إياك والتورط في المعنى.. هل تعرف ما الذى يحل بأولئك الذين يسقطون في المعنى؟ تصيبهم لوثة أبدية ولا يعودون صالحين للعيش.. ‏أنت حارس السطح.. مستقبل البشرية يتوقف عليك".

وبثينة العيسى كاتبة كويتية حاصلة على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال، وصدر لها "ارتطامٌ.. لم يسمع له دوى" رواية عن دار المدى - سوريا 2004، و"سعار" رواية عن المؤسسة العربية للدراسات و النشر - بيروت 2005، و"عروس المطر" رواية عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر - بيروت 2006، و"تحت أقدام الأمهات" رواية عن الدار العربية للعلوم ناشرون - بيروت 2009، و" قيس وليلى والذئب " مجموعة نصوص، عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر - بيروت 2011، و"عائشة تنزل إلى العالم السفلي" رواية عن الدار العربية للعلوم ناشرون - بيروت 2011.

والعيسى عضوة في رابطة الأدباء الكويتية، واتحاد كتاب الإنترنت العرب، وحصلت على عدد من الجوائز منها، جائزة الدولة التشجيعية عن روايتها "سعار" 2005/2006، وحائزة على المركز الثالث في مسابقة الشيخة باسمة الصباح - فرع القصة القصيرة.
T+ T T-