معرض "اللامرئي" ينطلق في منارة السعديات (من المصدر)
معرض "اللامرئي" ينطلق في منارة السعديات (من المصدر)
الأربعاء 18 سبتمبر 2019 / 18:09

انطلاق معرض "اللامرئي" في منارة السعديات

افتتح وكيل دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، سيف سعيد غباش، معرض "اللامرئي" للمصور الإماراتي يوسف الحبشي، في منارة السعديات أمس، والذي يستمر حتى 28 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

وتنظم دائرة الثقافة السياحة – أبوظبي المعرض الذي يقدم تشكيلة متميزة من أروع أعمال الحبشي ومجموعته الخاصة للتصوير الفوتوغرافي بتقنية "الماكرو"، والتي تتضمن 27 صورة مقربة تستعرض ملامح العالم الخفي والمشوق لصراع البقاء بين الكائنات الحية من الحشرات والتقنيات والوسائل الدفاعية التي تتبعها هذه المخلوقات، وتسلط الضوء على التفاصيل الدقيقة لرؤية الحبشي الفنية وخبرته العملية، بحسب بيان صحافي للدائرة.

وقال غباش: "يسعدنا تسليط الضوء على موهبة إماراتية متميزة وفي مجال متخصص، فمعرض "اللامرئي" يعد من المعارض الفنية النادرة، حيث يتيح لمحبي الطبيعة وهواة التصوير فرصة مثالية للتعرف على تجربة المصور والفنان الإماراتي يوسف الحبشي من خلال إبداعاته بتقنية "الماكرو".

وأضاف: "يكشف المعرض عن مجموعة ساحرة من الصور المنتقاة التي تحتفي بتقنية دقيقة يمكن أن تضفي جماليات غير متوقعة على عالم مخفي. كما أن استضافة المعرض في منارة السعديات يعكس التزامنا بدعم المواهب الإماراتية الجادة التي تتميز بالتجديد والقدرة على الابتكار وفي نفس الوقت إلهام الآخرين".

وإلى جانب الأعمال الفنية المذهلة التي التقطها، يعرض الحبشي الأدوات التي يمكن أن يستخدمها المصور للحصول على لقطات فريدة، وسيتمكن زوار المعرض من لقاء الحبشي شخصياً والتعرف عن كثب على المهارات اللازمة لخوض تجربة تصوير عالم الحشرات، والتقنيات الفنية التي يتطلبها ذلك من خلال سلسلة من ورش العمل حول التصوير بتقنيات "الماكرو"، يقدّمها الحبشي إلى جانب دروس احترافية للمبتدئين والأطفال، وفق جدول تدريبي خلال فترة انعقاد المعرض.