الأربعاء 18 سبتمبر 2019 / 15:56

تسمية أول امرأة إماراتية سفيراً بحرياً للنوايا الحسنة

أعلنت المنظمة البحرية الدولية عن تسمية مدير إدارة الاتصال الحكومي في "الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية" الدكتورة عائشة البوسميط، سفيراً بحرياً للنوايا الحسنة، وذلك خلال الفعالية المصاحبة ليوم الملاحة البحرية العالمي التي أقيمت في كولومبيا من الفترة 15 إلى 17 سبتمبر (أيلول) 2019، بحضور عدد من الوزراء وممثلين مختلف دول الإعضاء في الجمعية.

وقال وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة "الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية" الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي: "جاءت هذه الخطوة في إطار حرص دولة الإمارات على تعزيز القطاع البحري العالمي وتحقيق استدامة هذا القطاع في الدولة.

دعم مستمر
ويؤكّد تسمية الدكتورة عائشة البوسميط، سفيرة بحرية للنوايا الحسنة، السعي المستمر للقيادة الحكيمة إلى دعم المستمر والدائم لتمكين المرأة وإشراكها في كافة القطاعات التنموية، باعتبارها عنصراً فاعلاً في عملية التنمية والتقدّم في الدولة.

ونبارك للدكتورة عائشة على الثقة العالية التي منحتها إياها "المنظمة البحرية العالمية" ونثمن جهودها المتواصلة في الارتقاء بمكانة المرأة الإماراتية وتمكينها من دخول كافة مجالات العمل وعلى رأسهم المجال البحري، حيث استطاعت من خلال هذه الإضافة الجديدة أن تبرز ابنة الإمارات كرمز للإبداع والتميز والابتكار في القطاعات الحيوية المؤثرة على مسار التنمية الشاملة والمستدامة".

تعزيز الجهود
وأضاف النعيمي: "نثمن المساهمة في تعزيز الجهود الرامية المبذولة إلى ترسيخ القطاع البحري والذي يعد ثاني أكبر قطاع اقتصادي بالعالم بعد النفط، ونجدد التزامنا بدعم كل المبادرات التي تدعم المرأة في القطاع البحري وتعزيز حضورها وتأهيلها وتزويدها بالفرص المناسبة التي من شأنها تعزيز مسيرتها المهنية في هذا القطاع".

ومن جهتها، قالت مدير إدارة الاتصال الحكومي في "الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية" الدكتورة عائشة البوسميط: "استطاعت المرأة الإماراتية إحراز التقدم في مختلف المجالات وتحقيق الأحلام والطموحات، وترك بصمة هامة ومتميزة على كافة المستويات بفضل القيم التي أرساها الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، والتي ركز من خلالها على أهمية دعم مسيرة المرأة الإماراتية وتعزيز مكانتها لتحقيق التميز وإحداث بصمة إيجابية في نهضة المجتمع الإماراتي، في حين تكمل قيادتنا الرشيدة اليوم هذا النهج المثالي من خلال دعم وتمكين المرأة في القطاعين الحكومي والخاص.

وأضافت: "تُعد تسميتي كسفيرة بحرية للنوايا الحسنة فخر لي واعتزاز بأن أمثل دولة الإمارات العربية المتحدة في هذه المنظمة العريقة"، انطلاقاً من أهمية الدور المناط بي والذي يشمل بالدرجة الأولى التوعية ضمن القطاع البحري باعتباره قطاعاً حيوياً يشكّل ثاني أكبر اقتصاد بعد النفط، إضافة إلى نشر الوعي في صفوف الشباب حول أهمية هذا القطاع والانخراط به، مما جعل المنظمة البحرية الدولية تتخذ تمكين المرأة شعاراً لعملها خلال العام الحالي. كما يرتكز الدور على تكثيف الجهود والمساعي لتشجيع الشباب في المدارس والجامعات على الانخراط في القطاع البحري من خلال دراساتهم الأكاديمية أو عملهم ضمنه. وفي هذه المناسبة".

وتتمتع الدكتورة عائشة البوسميط بمسيرة مهنية حافلة بالإنجازات، حيث تجلّت مساهماتها القيّمة ودورها الفاعل في الفوز التاريخي لدولة الإمارات في عضوية مجلس المنظمة البحرية الدولية ضمن الفئة "ب"، لتتولى مسؤولية توحيد وتنسيق الجهود بين أعضاء الفريق الداعم لملف الترشح، والمكوّن من نخبة الجهات الحكومية والشركات الخاصة في دولة الإمارات.