الثلاثاء 22 أكتوبر 2019
موقع 24 الإخباري

أوساكا تبدأ مسيرتها بالفوز في بطولة بان باسيفيك للتنس

تعافت نعومي أوساكا صاحبة الشعبية من بداية سيئة على أرضها قبل أن تفوز على البلغارية الصاعدة من التصفيات فيكتوريا توموفا 7-5 و6-3 وتبلغ دور الثمانية في بطولة بان باسيفيك المفتوحة للتنس اليوم الأربعاء.

وفي ظهورها الأول بالبطولة هذا العام، بعدما جنبتها القرعة اللعب في الدور الأول، لم تكن ضربات إرسال أوساكا جيدة في البداية لتجد نفسها متأخرة 3-0 بعد كسر إرسالها مرتين.

لكن المصنفة الأولى انتفضت وسددت ضربات أمامية قوية وضربات ساقطة خادعة قبل أن ترتكب توموفا خطأ مزدوجا في الشوط 12 وتخسر المجموعة.

وواصلت أوساكا مسيرتها القوية في المجموعة الثانية لتنهي المباراة بعد 40 ضربة ناجحة من بينها 13 ضربة إرسال ساحقة وتتفوق على المصنفة 181 عالمياً.

وفي الأسبوع الماضي فاجأت أوساكا عالم التنس بعدما أقالت ثاني مدرب لها في سبعة أشهر بعدما انفصلت عن جيرمين جنكينز بعد مسيرة محبطة في بطولة أمريكا المفتوحة.

ومن المنتظر أن تواجه اللاعبة البالغ عمرها 21 عاماً منافسة في هذه البطولة من الهولندية كيكي بيرتنز والأمريكية سلون ستيفنز والألمانية أنجليك كيربر.

وحققت كيربر المصنفة الرابعة فوزها الأول منذ ويمبلدون بعدما تفوقت 6-2 و6-4 على الأمريكية الصاعدة من التصفيات نيكول جيبس.

وبعد مسيرة شهدت بلوغ نهائي إيستبورن في يوليو تموز، فازت كيربر بمباراة واحدة فقط في ويمبلدون، حيث كانت حاملة اللقب، ووصلت إلى هذه البطولة بعد الخسارة في خمس مباريات متتالية.

وقالت كيربر "من الجيد تحقيق الفوز مرة أخرى. كانت مباراة صعبة. الهدف الآن هو إنهاء العام بأفضل شكل ممكن".
T+ T T-