الثلاثاء 22 أكتوبر 2019
موقع 24 الإخباري

4 صفقات يترقبها الجمهور في دوري الخليج العربي

الإماراتي عمر عبدالرحمن (أرشيف)
الإماراتي عمر عبدالرحمن (أرشيف)
شهدت فترة الانتقالات الصيفية نشاطاً كبيراً من أندية دوري الخليج العربي، التي أجرت العديد من الصفقات، استعداداً للموسم الجديد، حيث أن الأندية تسعى إلى تحقيق أهدافها سواء بالمنافسة على اللقب، أو البقاء مع الكبار، وفقاً لطموحاتها، وإمكاناتها.

ورغم العدد الكبير من الصفقات التي أبرمتها الأندية، إلا أنه جمهور دوري الخليج العربي، يترقب ظهور 4 صفقات، أحدثت جدلاً كبيراً في "الميركاتو" الصيفي.

ولا شك أن نجم منتخب الإمارات، عمر عبدالرحمن، سيكون أبرز الصفقات التي خطفت الأنظار في فترة الانتقالات الصيفية، بعد الاثارة الكبيرة التي لاحقته، بشأن استمراره مع الهلال السعودي، قبل أن يعلن الأخير، توقف المفاوضات، بينما في الوقت الذي اقترب فيه عموري من العودة إلى ناديه السابق، العين، أعلن نادي الجزيرة التعاقد مع أفضل لاعب في آسيا 2016، إلى جانب زميله الدولي عامر عبدالرحمن.

وسيواجه "عموري" اختباراً صعباً، خاصة أنه عائد من إصابة قوية بقطع في الرباط الصليبي، للمرة الثالثة، ما يجعل مهمة استعادته لمستواه المعروف عنه، أمراً صعباً، ولكن "فخر أبوظبي" يراهن على الإمكانات العالية للنجم الدولي، وقدرته في أن يمنح الإضافة إلى الفريق الذي يسعى للمنافسة على لقب الدوري.

أما ثاني الصفقات سيكون النجم البرازيلي كايو كانيدو الذي انتقل من الوصل إلى العين في صفقة مدوية هي الأغلى في سوق الانتقالات الصيفية مقابل 6 ملايين دولار، حيث أن كانيدو يعد من أبرز اللاعبين الأجانب في الدوري في آخر 5 مواسم.

وسيكون انضمامه إلى "الزعيم" للاستفادة من خبراته الكبيرة، وتعويض رحيل البرازيلي كايو لوكاس الذي انضم إلى بنفيكا البرتغالي، بينما يتميز كايو كانيدو بأنه لديه روح قتالية، تبرز في الأوقات الصعبة، ما يجعله من اللاعبين المحببين لأي مدرب.

في المقابل لم يغب الوحدة عن الواجهة، رغم الصدمة التي تلقاها "العنابي" برحيل النجم البرازيلي ليوناردو دي سوزا، الذي فسخ عقده مع الفريق، وانضم في صفقة انتقال حر إلى شباب الأهلي، قبل أن تنجح إدارة نادي الوحدة في ضم النجم الإسباني كارلوس لوبيز "كارليتوس" القادم من ليغيا وارسو البولندي، حيث يعد إضافة قوية للفريق الذي يسعى للمنافسة على لقب الدوري في الموسم الجديد.

أما آخر الصفقات المرتقبة سيكون البرازيلي كارلوس كينو، الذي انضم على سبيل الإعارة من بيراميدز المصري إلى الجزيرة لمدة موسم واحد، في صفقة مدوية بعدما كان اللاعب في طريقه إلى شباب الأهلي ولكن تحولت وجهته في اللحظات الأخيرة إلى "فخر أبوظبي"، ويعد كينو أفضل لاعب أجنبي في الدوري المصري في الموسم الماضي، ومن المتوقع أن يصنع الفارق مع الجزيرة.
T+ T T-