دوري الخليج العربي (أرشيف)
دوري الخليج العربي (أرشيف)
الخميس 19 سبتمبر 2019 / 09:18

أبرز مستجدات النسخة الـ12 من دوري الخليج العربي

تنطلق النسخة الـ12 من دوري الخليج العربي، في حلة جديدة، وسط تطلعات كبيرة من الجمهور بمشاهدة منافسة قوية على اللقب، تتماشى مع الانتقالات القوية التي أبرمتها الأندية خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وستشهد النسخة الجديدة من الدوري، العديد من المستجدات، أبرزها إشهار رابطة المحترفين الإماراتية، مجدداً بشكلها الجديد، إذ تم تغيير شعار مسابقات الرابطة، إضافة إلى إعادة هيكلتها بصورة أصبحت من خلالها منفصلة عن اتحاد الكرة الإماراتي.

وسيكون تطبيق فئة المقيمين بنظامها الجديد من أبرز المستجدات، خاصة أن القانون السابق، كان يشترط أن يكون اللاعب مر على إقامته في الدولة 3 سنوات، حتى يتمكن من المشاركة في المسابقات المحلية، قبل أن يتم تغيير الشرط، وفتح الباب للتعاقد مع لاعبين مقيمين، بشرط ألا تزيد أعمارهم عن 19 عاماً، وهو ما جعل الأندية تستفيد من هذه الفئة الجديدة، وتتعاقد مع عدد كبير من اللاعبين الأجانب صغار السن.

كما سيتم تطبيق للمرة الأولى التعديلات الجديدة الخاصة بالتحكيم، والتي تم الإعلان عنها عقب نهاية الموسم الماضي، وأبرزها متعلق بعملية إسقاط الكرة عند توقف اللعب، والإنذارات، ولمسة اليد، وضربات الجزاء، والتبديلات، والقرعة قبل انطلاق المباراة، وركلة المرمى، وعقوبات الاحتفال بالأهداف.