الشارقة حامل لقب دوري الخليج العربي (أرشيف)
الشارقة حامل لقب دوري الخليج العربي (أرشيف)
الخميس 19 سبتمبر 2019 / 10:12

مواجهات سهلة نظرياً للكبار في افتتاح دوري الخليج العربي

تنطلق النسخة الـ12 من دوري الخليج العربي، بإقامة 4 مباريات، تخلو من المواجهات القوية، إذ تبدو المباريات سهلة نظرياً بالنسبة إلى الفرق الكبيرة المرشحة للمنافسة على اللقب.

ويستهل حامل اللقب الشارقة، مشواره باستقبال الوافد الجديد إلى دوري الخليج العربي، خورفكان، في مواجهة تبدو محسومة بالنسبة إلى "الملك"، ولكن لا شك أن "النسور" يسعى إلى تحقيق مفاجأة في افتتاح البطولة.

ويخوض الشارقة المباراة بمعنويات مرتفعة بعد الفوز بلقب كأس سوبر الخليج العربي، على حساب شباب الأهلي بركلات الترجيح، ليعوض "الملك" البداية المخيبة في كأس الخليج العربي، بالخسارة من بني ياس والوحدة، قبل أن يفوز على عجمان وشباب الأهلي، أما خورفكان ظهر بمستوى جيد في البطولة نفسها، رغم خسارته أمام الجزيرة، قبل أن يتعادل مع النصر والظفرة.

أما المواجهة الثانية تجمع الجزيرة مع الظفرة، وهي المباراة ينتظرها عشاق "فخر أبوظبي"، لمشاهدة النجم الدولي، عمر عبدالرحمن للمرة الأولى بقميص الفريق، إذ تبدو كفة صاحب الأرض، الأرجح لتحقيق الفوز، رغم أن الظفرة دوماً ما يقدم عروضاً قوية أمام الفرق الكبيرة.

ويبدأ شباب الأهلي المتوج بلقبي كأس رئيس دولة الإمارات وكأس الخليج العربي في الموسم الماضي، ووصيف الدوري، مشواره باللعب خارج أرضه أمام حتا، حيث سيكون "فرسان دبي" أمام فرصة لبدء الموسم بأفضل طريقة، أمام الفريق العائد أخيراً إلى دوري المحترفين، ولكن قد تكون خسارة شباب الأهلي في كأس السوبر عامل سلبي أمام "الإعصار".

وآخر المباريات تبدو متكافئة حيث تجمع بني ياس مع عجمان على أرض "السماوي"، إذ أن الفريقان حققا نتائج رائعة في الموسم الماضي، باحتلال بني ياس المركز السادس، وجاء خلفه في المركز السابع "البرتقالي"، ولا شك أنهما يسعيان لمواصلة الظهور بشكل جيد في الموسم الجديد.