السبت 19 أكتوبر 2019
موقع 24 الإخباري

معرض العين للكتاب 2019 ينطلق 24 سبتمبر

تنظم دائرة الثقافة والسياحة– أبوظبي الدورة الـ11 من معرض العين للكتاب 2019 في الفترة من 22 سبتمبر (أيلول) إلى 2 أكتوبر (تشرين الأول) القادم في مركز العين للمؤتمرات، تحت رعاية ممثل الحاكم في منطقة العين، الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان.

ويحتفي معرض العين للكتاب بمرور 11 عاماً على انطلاقته، إذ أصبح أحد المنصات المهمة التي تعكس ثراء الثقافة الإماراتية والإنتاج الأدبي وتعزز من صناعة نشر الكتاب، حسب موقع المعرض.

ويشارك في المعرض على امتداد أيامه العشرة دور نشر محلية والمؤسسات الثقافية العاملة في الدولة، يعرضون أحدث العناوين من الإصدارات الأدبية والعلمية والأكاديمية والتربوية، بينما يناقش البرنامج الثقافي المصاحب مجموعة من القضايا الفكرية والتجارب الإبداعية بمشاركة نخبة من المؤلفين والكتاب، كما تقام جلسات توقيع كتب يومياً للكتب الصادرة حديثاً.

يستضيف البرنامج الثقافي المصاحب لمعرض العين للكتاب كوكبة من المثقفين والمؤلفين والشعراء للتحاور حول القضايا الفكرية المختلفة، وتقديم أمسيات شعرية وندوات نقاشية وعروض موسيقية يقدمها مأدون إماراتيون، كما يقدم "ركن الإبداع" برنامجاً تفاعلياً شيقاً للأطفال والناشئة بين السادسة والثانية عشرة عاماً.

يفتح معرض العين للكتاب أبوابه لاستقبال الزوار يومياً من الساعة التاسعة صباحاً حتى الواحدة ظهراً، ومن الساعة الخامسة عصراً حتى التاسعة مساءً، ويوم الجمعة من الساعة الخامسة وحتى الساعة العاشرة مساءً في مركز العين للمؤتمرات.
T+ T T-