الخميس 19 سبتمبر 2019 / 17:41

يوم مميز في تاريخ "دورينا".. 19 سبتمبر

19 سبتمبر يوم مميز في تاريخ كرة القدم الإماراتية.. هو اليوم الذي انطلقت فيه مسيرة الاحتراف ببداية أول نسخة من دوري المحترفين، وشهد هذا اليوم في العام 2008 أول أربع مباريات في عهد الاحتراف، والتاريخ يعيد نفسه وفي ذات اليوم 19 سبتمبر من العام 2019 تبدأ النسخة 12 من "دورينا" بأربع مواجهات.

في هذا التقرير نستعيد ذكريات اليوم الأول من حكاية الاحتراف في كرة القدم الإماراتية، ونقلب في صفحات تاريخ "دورينا" لنعرض أبرز الأحداث التي شهدها هذا اليوم التاريخي.

ظهرت في اليوم الأول من البطولة ثمانية فرق، حيث واجه الظفرة خورفكان (الخليج)، واستضاف العين الشارقة، ولعب عجمان امام الوصل، والنصر مع شباب الأهلي.

وبعد مرور 11 عاماً وفي نفس اليوم تخوض خمسة من الفرق الثمانية مواجهات مختلفة، حيث يلتقي حتا بشباب الأهلي، والجزيرة مع الظفرة، وبني ياس وعجمان، والشارقة وخورفكان.

4 مباريات في توقيت واحد
جرت كل مباريات اليوم الأول من النسخة الأولى لدوري المحترفين الإماراتي في الساعة العاشرة مساءً، وانتهت جميعها بفوز فريق على الآخر.

الظفرة فاز على خورفكان بثلاثة أهداف لهدف، والعين تغلب على الشارقة برباعية نظيفة، وخسر عجمان أمام الوصل بهدف، وعاد شباب الأهلي بالعلامة الكاملة من ملعب النصر بعد أن هزمه بأربعة أهداف لهدفين.

أول هدف
أندريه فيليب دياز لاعب العين هو صاحب أول هدف في دوري المحترفين، حيث افتتح التسجيل في شباك الشارقة بعد مرور دقيقتين على انطلاقة المباراة.

وأصبح محمد سالم لاعب الظفرة هو هداف اليوم الأول بعد أن سجل هدفين في الدقيقتين 17 و70 في شباك خورفكان، فيما بلغت جملة الأهداف المسجلة في هذا اليوم 15 هدفاً.

أول حالة طرد
عامر مبارك غانم لاعب النصر نال أول بطاقة حمراء في الدقيقة 70 من مباراة فريقه أمام الأهلي، ويعتبر علي مسعود الحمادي الذي أدار هذا اللقاء هو أول حكم يشهر البطاقة الحمراء في الدوري على عهد الاحتراف.

جمعة خاطر لاعب الظفرة حصل على أول بطاقة صفراء بعد مرور 35 دقيقة على بداية مواجهة فريقه مع خورفكان.

أول استبدال
أول حالة تبديل في "دورينا" جرت في الدقيقة 46 حيث خرج لاعب النصر يوسف عبد العزيز يحيى ودخل بدلاً عنه وليد سالم، وفي ذات التوقيت أجرى مدرب الشارقة تبديلاً بخروج حميد أحمد ودخول عبد العزيز محمد أحمد.

4 حكام
شارك في إدارة مباريات اليوم الأول من دوري المحترفين في نسخته الأولى أربعة حكام هم: محمد علي الجنيبي، محمد عبد الله حسن، خالد خميس خيري وعلي مسعود الحمادي.

12 فريقاً
ضمت البطولة في نسختها الأولى 12 فريقاً هي: العين، الجزيرة، الوحدة، شباب الأهلي، الشباب، النصر، الوصل، الشارقة، خورفكان، الشعب، عجمان، الظفرة.

في بقية مباريات الجولة الأولى للنسخة الافتتاحية للدوري جرت مباراتان في اليوم الثاني، فاز الشباب على الشعب بهدفين دو رد وتعادل الجزيرة والوحدة بهدف لكل.