الشارقة وخورفكان (أرشيف)
الشارقة وخورفكان (أرشيف)
الجمعة 20 سبتمبر 2019 / 11:17

المنطق يتحكم في نتائج اليوم الأول لدوري الخليج العربي

شهد اليوم الأول من مباريات الجولة الأولى لدوري الخليج العربي، غياب المفاجآت، وجاءت النتائج منطقية، بعدما أكدت الفرق الكبيرة جاهزيتها للموسم الجديد بتحقيق الفوز وحصد أول 3 نقاط في مشوار المنافس.

وظهر في اليوم الأول ثلاثة فرق مرشحة للمنافسة على لقب الدوري، وهي حامل اللقب، الشارقة، والجزيرة وشباب الأهلي، وحققوا الفوز بسهولة دون أي متاعب أمام خورفكان والظفرة وحتا على التوالي.

ولم يجد الشارقة صعوبة في افتتاح حملة الدفاع عن لقبه، بتحقيق الفوز على الوافد الجديد إلى دوري الخليج العربي، خورفكان بنتيجة 2-0، ليواصل "الملك" صحوته بعد البداية السلبية في كأس الخليج العربي، والتي شهدت خسارة الفريق أول مباراتين أمام بني ياس والوحدة، قبل أن يحقق فوزاً كبيراً على عجمان 5-0، ثم يحسم أول ألقاب الموسم بالفوز بلقب كأس سوبر الخليج العربي على حساب شباب الأهلي بركلات الترجيح.

وواصل أفضل لاعب أجنبي في الدوري في الموسم الماضي، الإيطالي إيغور كورنادو تألقه بصناعته الهدف الأول، للاعب الرأس الأخضر ريان مينديز، بينما وضع الوافد الجديد، لاعب الرأس الأخضر ريكاردو غوميز بصمته الأولى مع الفريق بإحرازه الهدف الثاني.

أما الجزيرة خطف الأنظار بعدما أشرك المدرب الهولندي يورغن ستريبل، النجم الدولي عمر عبدالرحمن للمرة الأولى، بعد انضمامه إلى الفريق في فترة الانتقالات الصيفية، بينما بدأ "فخر أبوظبي" مشواره بالفوز على الظفرة 2-0 عن طريق المدافع الشاب محمد العطاس، والنجم البرازيلي كارلوس كينو الذي أحرز أول أهدافه مع فريقه الجديد.

في المقابل حقق شباب الأهلي فوزاً سهلاً على حتا في عقر داره 3-0، رغم المقاومة التي أبداها "الإعصار" في الشوط الأول، ولكن "فرسان دبي"، استفاد من صفقاته الجديدة، بإحراز يوسف جابر الهدف الأول، كما واصل اللاعب الشاب محمد جمعة بيليه تألقه بإحرازه الهدف الثاني، أما الوافد الجديد من الوحدة، البرازيلي ليوناردو دي سوزا أحرز الهدف الثالث بطريقة رائعة، ليمنح فريقه فوزاً كبيراً.

أما آخر المباريات شهدت إثارة كبيرة، بعدما تعادل بني ياس مع عجمان في الوقت القاتل، في لقاء شهد تقدم "البرتقالي" مرتين قبل أن يعود "السماوي" في النتيجة، ويكتفي كل فريق بالحصول على نقطة واحدة.