الأحد 20 أكتوبر 2019
موقع 24 الإخباري

تطعم رضيعتها القهوة بسبب فقرها

الأم والأب يطعمان طفلتهما خديجة القهوة عوضاً عن الحليب (أوديتي سنترال)
الأم والأب يطعمان طفلتهما خديجة القهوة عوضاً عن الحليب (أوديتي سنترال)
عاشت طفلة رضيعة من إندونيسيا على القهوة المخمرة رخيصة الثمن، على مدار الأشهر الثمانية الماضية، لأن والداها كانا فقيرين لدرجة منعتهما من تأمين الحليب لها.

وبحسب المصادر، فإن الطفلة خديجة هاورا التي تبلغ من العمر 14 شهراً، من قرية "تورنو ليما" بمقاطعة سوالواسي الغربية في إندونيسيا، تستهلك 3 زجاجات من القهوة يومياً منذ أن كان عمرها ستة أشهر لأن والديها لا يستطيعان شراء الحليب لها.

وعلى الرغم من أن الصغيرة خديجة تعيش على القهوة منذ ستة أشهر، لكنها تنمو بمعدل طبيعي ولم تواجه أي مشاكل صحية خطيرة حتى الآن.

وقالت والدة الطفلة، أنيتا "ليس لدينا أي خيار، دخلُنا لا يكفي لشراء الحليب لها، نحن مجبرون على إعطائها القهوة كل يوم ولا يمكنها النوم إذا لم تشرب القهوة".

يذكر بأن أنيتا وزوجها ساري الدين، يعملان في مزرعة لجوز الهند، ولا يتجاوز دخلهما 20 ألف روبية أي ما يعادي (1.4 دولار) يومياً.

وقام مسؤولون من وكالة بوليوالي ماندار الصحية بزيارة الأسرة وأحضروا معهم الحليب للطفلة، كما نصحوا الوالدين بالتوقف عن تقديم القهوة لها لأن الكافيين والسكر الذي يحتوي عليه قد يتسببان في ضرر شديد لها، وفق ما ورد في موقع "أوديتي سنترال" الإلكتروني. 
T+ T T-