داني ألفيس (أرشيف)
داني ألفيس (أرشيف)
الجمعة 20 سبتمبر 2019 / 14:50

داني ألفيس يكشف سبب صعوبة الكرة البرازيلية

أقر البرازيلي داني ألفيس أنه يجد صعوبة في التأقلم على واقع كرة القدم في بلاده، بعدما انتقل هذا الصيف لفريق ساو باولو، واشتكى من سوء حالة الملاعب.

وفي مقابلة مع شبكة تي في غلوبو، قال لاعب برشلونة وباريس سان جيرمان سابقاً: "من الصعب للغاية اللعب هنا، والسبب في الكثير من الأحيان هو سوء حالة الملاعب".

لذلك أشار إلى أنه بات يفضل اللعب في وسط الملعب وليس في مركز الظهير، موضحاً: "يمكنني مساعدة زملائي إذا تعمقت في اللعب وكان لي سيطرة على الكرة، بذلك أستطيع خلق ديناميكية مختلفة لأنني معتاد على ذلك".

وأشار ألفيس إلى أن "أسلوب اللعب" في البرازيل يصعب عليه إمكانية تقديم إضافة في مركز الظهير، مؤكداً أنه يشعر براحة أكبر في وسط الملعب.

وقال: "في هذا المركز أستطيع التدخل ومساعدة زملائي على التمركز الجيد بالإضافة إلى منح الفريق نظام تكتيكي وفني أفضل"، مضيفاً: "حين ألعب في مركز الظهير أقضي وقتاً طويلاً دون أن ألمس الكرة، وهذا في النهاية يؤدي للافتقار إلى القدرة على الاندماج في اللعب".

وأوضح ألفيس: "أوضحت للناس هنا في ساو باولو أنني أحتاج ليكون لي تأثير أثناء المباراة كي يتمكن زملائي من خلق الفرص، وعليّ أيضاً أن أتأقلم على احتياجات زملائي، لذلك أنا مستعد لدفع الثمن المتمثل في التوقف عن اللعب في مركز ألعب به منذ 20 عاماً، إنني هنا للمساعدة".

وبسبب الحالة المتردية لبعض الملاعب في البرازيل، اعتبر ألفيس أن هذا قد يكون سبباً وراء نجاح لاعبين برازيليين خارج بلادهم، موضحاً: "إنهم يبدأون اللعب هنا في ظل وجود صعوبات مختلفة، أنا نفسي حين كنت في أوروبا كنت أقول إنني لا أرى نفسي قادراً على مشاهدة مباراة كاملة في بطولة برازيلية بسبب الافتقار للحفاظ على وتيرة اللعب، والآن أعيش عن قرب السبب وراء كل هذا".