الثلاثاء 22 أكتوبر 2019
موقع 24 الإخباري

عشرات الإصابات برصاص الجيش الإسرائيلي على حدود غزة

مسعفون ينقلون فلسطينياً أصيب خلال مسيرات العودة بغزة (تويتر)
مسعفون ينقلون فلسطينياً أصيب خلال مسيرات العودة بغزة (تويتر)
أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين، مساء اليوم الجمعة، بعد إطلاق الجيش الإسرائيلي للرصاص الحي وقنابل الغاز، تجاه المتظاهرين المشاركين في فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة، إن "الطواقم الطبية تعاملت مع 39 إصابة بجراح مختلفة، منها 26 إصابة بالرصاص الحي، إضافة إلى إصابة مسعفين متطوعين من قبل الاحتلال الإسرائيلي، خلال الجمعة 75 لمسيرات العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة".

وذكرت مصادر فلسطينية، أن من بين المصابين، صحافي يعمل لدى وسيلة إعلام محلية، حيث أصيب برصاصة في قدمه اليسرى، ووصفت المصادر الطبية الفلسطينية جراحه بالمستقرة.

كما أكدت مصادر طبية فلسطينية، وجود إصابة بحالة الخطر الشديد، بعد إطلاق الجيش الإسرائيلي الرصاص عليها شرق منطقة خان يونس جنوب قطاع غزة.

كما أصيب عشرات المواطنين، بالاختناق جراء استنشاق الغازات التي يطلقها الجيش الإسرائيلي تجاه المتظاهرين على حدود قطاع غزة، حيث تم علاجهم في المشافي الميدانية المقامة على حدود القطاع.

وتوافد آلاف الفلسطينيين لمنطقة الحدود الشرقية لقطاع غزة، للمشاركة في الجمعة الـ75 من فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار، في الجمعة التي أطلق عليها اسم "جمعة مخيمات لبنان"، فيما أكدت الهيئة الوطنية للمسيرة، استمرار فعالياتها في الجمعة المقبلة تحت اسم جمعة " انتفاضة الأقصى والأسرى".
T+ T T-